أفضل 4 مواقع للحصول على صور بجودة عالية وبدون حقوق النشر مجانًا

أفضل 4 مواقع للحصول على صور بجودة عالية وبدون حقوق النشر مجانًا
تشكل حقوق الملكية وحقوق النشر عائقا أمامنا عندما نحتاج بعض الصور المميزة لاستخدامها إما في المشاريع الشخصية أو التجارية أو غيرهم، الأمر الذي يجعلنا حريصين عند تحميل صور عبر الانترنت حتي لا نتعرض للمسالة القانونية، وفيما يتعلق بذلك، يعرض موقع "Make Ues Of"، بعض المواقع المليئة بالصور الرائعة التي يمكنك تحميلها بكل راحة دون الخوف من حقوق النشر.

1.Creative Commons Search:
يحتوي الموقع على أكثر من 300 مليون صورة مجانية، سوف تجد الصور التي تبحث عنها بسهولة من خلال محرك البحث الموجود بالموقع، يعمل هذا الموقع على تبسيط التراخيص عن طريق السماح لك أولًا بترشيحها بفئتين عريضتين، وذلك من خلال النقر فوق "عوامل التصفية" وومن هناك اختر "استخدام لأغراض تجارية" أو "تعديل وتكييف" الموجودين تحت عنوان "أريد شيئًا يمكنني فعله"، ويمكنك اختيار عوامل تصفية أخرى مثل الترخيص الدقيق.

2.This Person Does Not Exist:
يعد هذا الموقع هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بحاجتك لوجه إنسان لاستخدامه في أحد مشاريعك دون استخدام صورة اي شخص حقيقي حتى لا تتعرض لعواقب غير مرغوب فيها، حيث يستخدم الموقع تقنية الذكاء الاصطناعى لعمل مسح لمجموعة كبيرة من الوجوه وإنشاء وجه جديد تماما من خلالهم، وتكون النتيجة النهائية صورة لإنسان لا وجود له في الحياة الحقيقية.

3.New Old Stock:
من المعروف أن حقوق الطبع والنشر تنتهي بعد فترة زمنية معينة، لذا يستغل هذا الموقع الصور الأرشيفية التي انتهت فترة أحقية نشرها، كما يعتبر هو الموقع الأفضل للبحث عن الصور القديمة.

4. Pix-Zip:
يجعل موقع PixZip من السهل للمطورين والمصممين تنزيل صور بدون حقوق ملكية، حيث يمكنهم الحصول على الصور وتنزيل الملفات المضغوطة بنقرة واحدة، كما يخفف من المشكلة الشائعة المتمثلة في الحاجة إلى التنقل في مواقع التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية وفتح كل رابط على حدة لتنزيل صورة.

التعليقات