عاجل

  • هيئة الأسرى: 100 أسير فلسطيني ينضمون للإضراب المفتوح عن الطعام

ديوان الرقابة ينشر تقرير السنوي 2018

ديوان الرقابة ينشر تقرير السنوي 2018
رام الله - دنيا الوطن
نشر ديوان الرقابة المالية والإدارية تقريره السنوي 2018 على موقعه الالكتروني، ويحمل التقرير عنوان "احداث فارق في حياة المواطن- رقابة وتدقيق من أجل البناء والتنمية وتعزيز الحكم الرشيد".

وجاء نشر التقرير السنوي بعد تسليمه للرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء د. محمد اشتية، وذلك في اطار تعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية والحكم الرشيد،  والتزاماً بقانون الديوان بحق نشر تقريره السنوي، وبهدف الاطلاع العام على أعمال الديوان وتقاريره الرقابية.

 وشمل التقرير السنوي للديوان (139) تقريراً رقابياً، ملتزماً في ذلك بخطته السنوية، كما تلقى الديوان (360) شكوى وبلاغاً، تم إصدار (237) من الوارد خلال عام 2018، والباقي تم حفظه أو قيد المتابعة.

هذا وعمل الديوان على التجاوب في حدود اختصاصاته مع كافة الطلبات التي وردت إليه من المؤسسات الحكومية الرسمية والمؤسسات العامة.

 وتعبيراً عن ثقة الجهات الخاضعة بآليات عمل الديوان وحياديته، فقد تلقى الديوان في عام 2018م (84) بريداً من مجلس الوزراء متعلقاً بالعمل الرقابي، تم تزويد المجلس بنتائج (73) منها. كما ورد من هيئة مكافحة الفساد (125) بريداً متعلقاً بالعمل الرقابي تم الرد على (74) منها.

كما بلغت نسبة الالتزام بالرد على تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية من قبل الجهات الخاضعة لرقابته (79%)، حيث قامت (110) جهات خاضعة بالرد على التقارير الرقابية من أصل (139) جهة أُصدرت لها تقارير الديوان.

وتفاصيل التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية 2018 على موقعه الالكتروني على الرابط التالي www.saacb.ps