إرشادات الدفاع المدني خلال موجة الحر

إرشادات الدفاع المدني خلال موجة الحر
صورة ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
دعت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين إلى ضرورة التقيد بالإرشادات خلال موجة الحر القوية التي تضرب مختلف أرجاء الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث بدأت تدريجياً يوم  الثلاثاء، وتتصاعد خلال اليومين القادمين.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين تخفيف الحركة قدر الإمكان في الفترة ما بين الضحى والعصر أثناء اجتياح موجة الحر للمنطقة، ودعت الأهالي للانتباه لحركة الأطفال، وعدم تركهم، يتجولون ويلهون في الشوارع والطرقات.

كما ذكرت في تقرير لها اليوم، بعد تنبؤات من هيئة الأرصاد الجوية اجتياح موجة حر يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة دعت فيه المواطنين للالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة والحاجة، مشيرة إلى الأخذ بالإجراءات الوقاية كلباس القبعة وعلبة مياه للشرب، والسير في أماكن تواجد الظل، داعية إلى الإكثار من شرب السوائل، حرصاً على سلامتهم، كما دعت لتفقد التمديدات الخاصة بشبكة الكهرباء والغاز ومعالجة التالف فيها.

وأهابت أيضاً بعدم ترك السيارة مغلقة تماماً تحت أشعة الشمس مباشرة والانتباه للمواد القابلة للاشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وارتفاع الحرارة، ودعت المواطنين إلى تجنب إضرام النيران بشكل عشوائي، وإلقاء أعقاب السجائر، وخصوصاً في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة ومناطق الأحراج والأشجار المثمرة وأشجار الزيتون، كما دعت المواطنين الذين يوقدون النيران في الرحلات والتنزهات بقصد الطهي والشواء التأكد من إخمادها خوفاً من تطاير الشرر، خصوصاً في مثل هذه الأجواء.

وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني إلى جاهزية الطواقم، مذكرةً المواطنين برقم طوارئ الدفاع المدني المجاني من المحمول والهاتف الأرضي (102) للتعامل مع حوادث الحرائق، وغيرها عند وقوعها.

التعليقات