عريقات يهنئ أمين سر المجلس الوطني الإفريقي بنجاح الانتخابات التشريعية بجنوب إفريقيا

عريقات يهنئ أمين سر المجلس الوطني الإفريقي بنجاح الانتخابات التشريعية بجنوب إفريقيا
رام الله - دنيا الوطن
هنأ د.صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ،و باسم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، هنأ أمين سر المجلس الوطني الأفريقي (ANC) بنجاح الحزب فى الانتخابات التشريعية في جنوب أفريقيا ، حيث فاز حزب "المؤتمر الوطني الأفريقي" الحاكم بالانتخابات البرلمانية بفارق كبير عن أقرب منافسيه ، ما يعني احتفاظه بالأغلبية في البرلمان.

وأكد عريقات في رسالة بعثها إلى الرفيق ايس مجشول امين سر ال (ANC)،حرص دولة فلسطين على تعزيز العلاقات التاريخية مع الحزب الوطني الأفريقي .

وأكد عريقات في رسالته على ما قاله الشهيد ياسر عرفات بأحقية وعدالة وشرعية النضال ضد الاحتلال والتمييز العنصري بتاريخ 13 نوفمبر 1974 ، في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر عريقات في رسالته بأقوال الزعيم الراحل نلسون منديلا حيث قال "نعرف جيدًا أن حريتنا غير مكتملة بدون حرية الفلسطينيين"، نشعر كذلك أن روح الراحل نيلسون مانديلا حية من خلال التضامن الفعال لشعب جنوب إفريقيا مع شعب فلسطين.

وأضاف عريقات " تواصل الحكومة الإسرائيلية ، بدعم من إدارة ترامب ، تعزيز أجندتها الاستعمارية ضد الأرض وشعب فلسطين ، ويمارس الاحتلال الإسرائيلي وإدارة ترامب سلطتهما لهزيمة الحركة الوطنية الفلسطينية ، ودفن آفاق الدولة الفلسطينية وتوطيد نظام الفصل العنصري في كل فلسطين التاريخية تحت مفهوم دولة واحدة ونظامين".

وختم رسالته بالتاكيد على فخره بهذه العلاقة التاريخية مضيفا " ونأمل أن نعززها في المستقبل من أجل الحرية والعدالة والسلام".