سي إن آي إم تعزّز إنتاج الحرارة المتجددة لشبكات الإمداد الحرارية في مدينة نانت

سي إن آي إم تعزّز إنتاج الحرارة المتجددة لشبكات الإمداد الحرارية في مدينة نانت
رام الله - دنيا الوطن
دخلت "سي إن آي إم"، وهي شركة فرنسيّة عالمية مصنّعة للمعدات الصناعية وخبيرة في مجال تكامل الأنظمة، اتّفاقيّة تتعلق بتحسين فعاليّة الطاقة في مصانع تحويل النفايات إلى طاقة التي تخدم مدينتي نانت وسان نازير في شمال غرب فرنسا. وستقوم "سي إن آي إم" بموجب هذه الاتفاقيّة بتركيب مضخة حرارية تعمل بامتصاص الحرارة لتعزيز إمداد المياه الساخنة إلى نانت.

ومن المتوقع بدء التسليم في أكتوبر 2019. وتمّ تصميم النظام الجديد لضخ نحو 3.1 ميجاواط من الطاقة الحرارية في الشبكة الحرارية لمدينة نانت.

2018: اتّفاقيّتَين لتحديث الشبكات الحرارية في فرنسا وسويسرا

قبل توقيع هذه الاتفاقيّة، فازت شركة "سي إن آي إم" بعقدَين هامّيَن لتحديث فعاليّة الطاقة في مصانع تحويل النفايات إلى طاقة في فرنسا وسويسرا، ولإمداد الشبكات الحررارية بالطاقة المتجددة.

·       إمداد 30 ميجاواط إلى الشبكة الحرارية في مدينة بازل عبر استعادة الطاقة الحرارية من غازات المداخن (سويسرا)

·       استعادة بخار الضغط المنخفض من التوربين وإمداد 13 ميجاواط من الطاقة الحرارية في بريف (فرنسا)

تقوم "سي إن آي إم" بتحسين فعاليّة الطاقة منذ  أكثر من 60 عاماً

توفر "سي إن آي إم" مضخات حرارية وأجهزة تبريد تعمل بامتصاص الحرارة المصممة حسب الطلب ذات قدرة 1 ميجاواط وما فوق من أجل مواجهة التحديات على صعيد فعاليّة الطاقة في المنشآت الصناعيّة في الكثير من القطاعات، بما في ذلك قطاعات النفط والصناعات البتروكيماوية والمواد الكيميائيّة والطاقة والشحن.

ويستكمل هذا العرض المتكامل الذي يغطي خدمات التصميم والبناء والصيانة مع الخدمات التي تقدمها كيانات وشركات تابعة أخرى ضمن مجموعة "سي إن آي إم" في مجالات مثل هندسة العمليّات الحرارية، وحلول تحويل النفايات إلى طاقة وتحويل الكتل الحيويّة إلى طاقة، ومعالجة غاز المداخن، ومشاريع تجديد مصانع الطاقة الحراريّة، ومصانع المواقد الصناعيّة.

وبالإضافة إلى المضخات الحرارية وأجهزة التبريد التي تعمل بامتصاص الحرارة، تقدّم "سي إن آي إم" أنظمة تخزين الحرارة لمشغلي الشبكات الحرارية. وتقوم تلك الأنظمة على خزانات البخار أو خزانات المياه المضغوطة التي تخزن الحرارة خلال ذروة الإنتاج وتطلقها إلى الشبكة خلال ذروة الطلب.