طافش يدعو لتحدي إجراءات الاحتلال والاعتكاف في المسجد الأقصى

رام الله - دنيا الوطن
دعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في بيت لحم خالد طافش للاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، وتحدي إجراءات الاحتلال الذي يحاول من خلالها فرض واقع جديد على المصلين في الأقصى.

وأكد طافش في تصريح له، أنه من حق الفلسطينيين التواجد في الأقصى متى شاءوا، ولا يحق لأي كان أن يمنعهم من الصلاة والاعتكاف في مسجدهم، وهذا أمر محسوم ولن يقبل الفلسطينيون غير ذلك.

وأردف "في الوقت الذي يعتدي فيه الاحتلال على المعتكفين في الأقصى؛ تستمر الاقتحامات اليومية للأقصى من قبل الاحتلال والمستوطنين وهنا تكمن الخطورة".

ولفت طافش أن الاحتلال يصر على إشعار الجميع أن هذا المكان هو إرثه ومن مقدساته، فيما يظهر للعالم أن صلاة الفلسطينيين في الأقصى هي كرم ومنة منه وذلك وفق سياسة "صلي فرضك وامشي دربك" وذلك خوفا من حملات التشويش على اقتحامات المستوطنين من قبل المعتكفين، وخاصة عنصر الشباب للرد على الاقتحامات اليومية لقوات الاحتلال.

وشدد النائب في التشريعي على ضرورة شد الرحال إلى الأقصى من كافة الأراضي الفلسطينية وتحدي إجراءات الاحتلال وحواجزه، وإيصال رسالة بأن الأقصى هو حق لنا ولن نسمح لأحد أن يمنعنا من التواجد فيه.