آمز وآيبيو وزد إف تتعاون لتأمين أنظمة استشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار"

آمز وآيبيو وزد إف تتعاون لتأمين أنظمة استشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "آمز"، وهي مزوّدة عالميّة رائدة لحلول الاستشعار عالية الأداء، عن توقيعها اتّفاقيّة مع شركة "آيبيو أوتوموتيف سيستمز"، الشركة الألمانية المتخصّصة لتقنيّة أجهزة الإستشعار "ليدار" المخصّصة للسيارات، وشركة "زد إف فريدريكشافن إيه جي"، وهي إحدى شركات التكنولوجيا الرائدة في مجال التنقلية حول العالم من أجل تطوير تقنيّة أجهزة إستشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار" للاستخدام في مجال القيادة الذاتية وتطبيقات أخرى. وستتعاون الشركات الثلاث لتعزيز الجهود المشتركة في مجال البحث والتطوير لضمان اعتماد هذه التقنيّة المثيرة بسرعة وسلامة بحلول عام 2021.

ويتعدّ "ليدار" تقنيّة استشعار بصرية تقيس مسافة واتجاه الأشياء المحيطة من خلال إنارتها مع بواسطة إشعاع ليزر واكتشاف انعكاس الأشياء. وتشكّل خصائص  النطاق والدقة الفريدة من نوعها مكمّلاً لحلول الرادار والكاميرا لتوفير التكنولوجيا الأبرز والأكثر طلباً في قطاع السيارات ذاتيّة القيادة – "إس إيه إي" من المستوى 5* أو القيادة الذاتية بالكامل.

وستقدّم "آمز" مجموعات وأجهزة تشغيل "في سي إس إي إل" (الصمامات الباعثة للإشعاعات الضوئية العموديّة) المخصّصة للسيارات التي توفر موثوقية وثباتاً عاليين مقارنة مع مصادر الضوء المنافسة، مثل الصمامات الباعثة للإشعاعات الضوئية السطحية  وصمامات الإنبعاث الضوئي الثنائي "إل إي دي". وتُعدّ "آمز" الشركة الألى التي تقوم بطرح حلول الإنارة بتقنية أجزة إستشعار الحالة الصلبة "ليدار" في السوق، مما يعني عدم الحاجة إلى أجزاء ميكانيكيّة لتوجيه مصباح الضوء، الأمر الذي يسمح بتحسين الموثوقيّة وتخفيض التعقيدات، والحجم، والوزن، والتكلفة في الوقت عينه. وبفضل الموثوقيّة العالية وعامل الشكل الصغير، تمهّد أجهزة إستشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار" الطريق أمام الطرح الواسع لأجهزة إستشعار "ليدار" في قطاع السيارات.

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية، قال الدكتور أولريك لايجيس، الرئيس التنفيذي لشركة "آيبيو أوتوموتيف سيستمز": "تشكّل تقنية ’ليدار‘ تقنيّة أساسية بالفعل في قطاع السيارات، ويتمّ حتى اليوم استخدام منتجاتنا الرائدة في شركات السيارات في أوروبا وحول العالم. بالتالي، سيساهم دمج خبرتنا الواسعة في تطوير هذا الحل مع تقنيّة الصمامات الباعثة للإشعاعات الضوئية العموديّة ’في سي إس إي إل‘ من ’آمز‘ بخلق نقطة تحوّل هامة لأجهزة إستشعار الحالة الصلبة بتقنية ’ليدار‘في قطاع السيارات."

من جانبه، قال آين ديناري، نائب الرئيس الأول قسم الأنظمة المساعدة المتقدمة للقيادة والإلكترونيات العالمية في شركة "زد إف": "انطلاقاً من موقعنا كرائد عالمي في مجال حلول التنقلية الكهربائية والقيادة الذاتية لقطاع السيارات، تساهم قدراتنا العالمية ومعرفتنا العميقة بحلول السلامة المدمجة والتحكم بالحركة والرقمنة بجلب ميزة فريدة لنقل تقنية ’ليدار‘ إلى المستوى التالي على نطاق عالمي. وسيساعد هذا النشاط المشترك على تحقيق قيادة آمنة وضمان الواقع على الصعيد العالمي."

وأضاف ألكساندر إيفركي، الرئيس التنفيذي لشركة "آمز": "بصفتنا أوّل شركة تتولى تسويق تقنية إستشعار الحالة الصلبة ’ليدار‘، يعني أنّ ’آمز‘ تجلب قدرة فريدة إلى كلّ من ’آيبيو‘ و’زد إف‘. وسنتولى، بفضل الحلول الرائدة وقدرات الدمج من ’آيبيو‘، إلى جانب خبرتها الواسعة في مجال تقنية ’ليدار‘، تقديم حلّ منقطع النظير لمصنّعي السيارات في سعيهم إلى توفير الموثوقيّة الدقيقة اللازمة للقيادة الذاتية."