مجموعة "أبوغزاله" توفر كتاب "العالم المعرفي المتوقد" في جميع مكاتبها حول العالم

رام الله - دنيا الوطن
أطلق مؤخرا سعادة الدكتور طلال أبوغزاله كتابا جديدا بعنوان "العالم المعرفي المتوقد" يعد الأول في مجاله، حيث يكشف عن كيفية تغير المستقبل نتيجة لانتشار التكنولوجيا، وتأثيراتها على جميع جوانب الحياة البشرية.

ويقدم الكتاب "العالم المعرفي المتوقد" رحلة واقعية للمستقبل، تبين كيف ستغير التكنولوجيا مسار التاريخ البشري في الثورة الصناعية الرابعة، مما سيؤدي إلى طمس وضبابية الخط الفاصل بين البشر والتكنولوجيا.

وأعلنت مجموعة طلال أبوغزاله أن الكتاب متوفر لكل من يرغب بالحصول على نسخة منه كإهداء في جميع مكاتب المجموعة والمنتشرة حول العالم والتي يزيد عددها عن 100 مكتب. 

وأشارت المجموع في بيان لها أن الكتاب يشكل خطابا تكنولوجيا يكشف عن علاقة تعايش وتكافل بين الإنسان والتكنولوجيا، ويقدم مجموعة واسعة من التقنيات، كما يستعرض العديد من التحديات التي تجلبها مثل هذه التكنولوجيا.

ويلقي الدكتور أبوغزاله الضوء على القضايا التي يتعين على خبراء التكنولوجا والمشرعين التفكير بها جديا، كما يشجع النقاش العام وعلى جميع المستويات حول الآثار الممتدة لانتشار التكنولوجيا، والتي لن تكون من مسؤولية خبراء التكنولوجيا وحدهم.

ويشكل الكتاب مرجعا هاما لجميع المهتمين بالمستقبل، والباحثين عن فهم الكيفية التي سيتفوق فيها البشر على التطور التكنولوجي السريع، بالإضافة إلى المعنيين بالمتوجّب القيام به لضمان حدوث التغير بطريقة تقود إلى التنمية البشرية.

ويعد كتاب "العالم المعرفي المتوقد" الإصدار الأحدث للدكتور أبوغزاله ضمن مهمته المستمرة في بناء عمال معرفة المستقبل، حيث أنها من مسؤولياته التي وضعها لنفسه لما يزيد على أربعة عقود، باعتباره صاحب رؤية مستقبلية في مجال تكنولوجيا المعلومات. ومن الجدير بالذكر ان أبوغزاله قد تقلد العديد من المناصب في هيئة الأمم المتحدة في مجال تكنولوجيا المعلومات واسس مبادرات ومؤسسات تعليمية لا تعد ولا تحصى في هذا المجال على مستوى العالم.

التعليقات