الأحرار: مؤتمر البحرين الاقتصادي مرحلة جديدة من مراحل تطبيق صفقة القرن

رام الله - دنيا الوطن
قالت حركة إن هذا مؤتمر البحرين الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية والنظام البحريني تحت شعار تقديم الدعم الاقتصادي وتشجيع الاستثمار في الأرض الفلسطينية, يُمثل المرحلة الاقتصادية من المؤامرة الأمريكية المُسماة صفقة القرن والتي يسعى ترامب وعصابته في البيت الأبيض لتمريرها وتعزيز القبول العربي لها، وعليه فإننا نؤكد على ما يلي:

أولاً: إن مجرد القبول بعقد هذا المؤتمر هو اعتداء خطير على القضية الفلسطينية باعتبارها جوهر قضايا الأمة العربية والإسلامية ويُمثل مشاركة فعلية في تصفية الحقوق والثوابت الوطنية, وعليه ندعو نظام البحرين للتراجع عن هذا القرار الخطير وندعو أبناء الشعب البحريني ومؤسساته ومراكز قواه للتحرك الفاعل والضغط على صُناع القرار للتراجع عن ذلك.

ثانياً: ندعو قادة الأمة وكافة الزعماء العرب والمسلمين إلى إعلان موقفهم الرافض لعقد هذا المؤتمر وندعوهم للتحرك الفعلى لإفشال مساعي عقده, ونحذر الجميع من خطورة المشاركة في هذه الجريمة بحق شعبنا وقضيتنا.

ثالثاً: ندعو السلطة بصفتها التمثيلية الرسمية لشعبنا لإعلان رفضها لهذا المؤتمر والتحرك الفوري والفاعل لإفشال انعقاده.

رابعاً: ندعو كافة الشخصيات الاقتصادية الفلسطينية لمقاطعة هذا المؤتمر ورفض المشاركة فيه ونحذر من خطورة إقدام أي فلسطيني على القيام بذلك تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة الوطنية.

خامساً: ندعو كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتحرك العاجل وقبل فوات الأوان لترتيب البيت الداخلي وتوحيد كافة الجهود من أجل التصدي الجمعي لهذه المؤامرة التي تُسابق فصولها الزمن على طريق قضم حقوقنا ونسف ثوابتنا وتصفية قضيتنا الوطنية.

ختاماً .. فإننا نؤكد أنه ليس في شعبنا من يقبل مقايضة حقوقه بكل أموال الدنيا وأن الاقتصاد لن يكون إلا ثمرة لفلسطين الحرة والمستقلة وليس بديلاً عنها, وأن كافة القرارات والإجراءات الأمريكية التي تم تنفيذها خِلال المرحلة الماضية ضِد شعبنا وقدسنا وجولاننا لن تُغير حقائق التاريخ والجغرافيا ولن تمنح الشرعية لهذا المحتل الغاصب, ونؤكد رفضنا لكل أشكال التطبيع والتماهي مع المحتل فشعبنا لن يغفر لكل من يشارك الإدارة الأمريكية ومن خلفها الاحتلال بالتآمر على قضيته وشطب حقوقه الثابتة.