حنا: ان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن الحق

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من الجالية الفلسطينية في الدنمارك والذين قاموا بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث زاروا المسجد الاقصى وكنيسة القيامة ومن ثم كان لقائهم مع سيادة المطران الذي رحب بزيارتهم موجها التحية لابناء الجالية الفلسطينية والعربية في الدنمارك وقال سيادته في كلمته بأن ابناء جالياتنا الفلسطينية في سائر ارجاء العالم هم مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى لكي يكونوا موحدين في ظل ما يخطط بحق قضيتنا الفلسطينية من مؤامرات ومشاريع مشبوهة بهدف تصفية قضيتنا وانهائها بشكل كلي .

واكد ان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن ثوابتنا الوطنية وعن قدسنا ومقدساتنا وثوابتنا حتى نستعيد حقوقنا السليبة وتتحقق امنيات وتطلعات شعبنا في الحرية .

واوضح ان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعانا عن الحق الذي ننادي به ومن يعملون على تكريس الانقسامات الفلسطينية انما يخدمون اجندات خارجية لا علاقة لها بمصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة .

وقال نتمنى ونطالب بأن تنتهي حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي والتي لا يستفيد منها الا الاحتلال وهو الذي يستثمرها خدمة لمصالحه وبرامجه الاستيطانية في مدينة القدس وغيرها .

يجب علينا كفلسطينيين ان نرفض الانقسام وان نطالب بمعالجته لانه يشكل خطرا حقيقيا علينا فهو يستنزف من قوانا الداخلية ويضعف جبهتنا الداخلية .

وتمنى الا تنتقل الخلافات والانقسامات الموجودة في الداخل الى الخارج ونطالب جالياتنا الفلسطينية بأن تكون موحدة لكي تتمكن من ان تدافع عن قضية شعبنا بطريقة افضل وبشكل مناسب .

قدم بعض الاقتراحات العملية حول الدور المأمول من جالياتنا الفلسطينية في الخارج كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات