اشتية يشارك في الافطار الجماعي لقرى الأطفال SOS في بيت لحم

اشتية يشارك في الافطار الجماعي لقرى الأطفال SOS في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
 شارك رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء اليوم الاثنين، في الإفطار الجماعي الذي أقيم في قرى الأطفال SOS، بمدينة بيت لحم، بحضور المحافظ كامل حميد، وأمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم، والسفير الهندي لدى فلسطين سونيل كومار، وعدد من الشخصيات وممثلي المجتمع المدني.

وقال رئيس الوزراء: "قرى الأطفال SOS تمثل نموذجا للمؤسسة الناجحة ونموذجا للعطاء، هذه المؤسسة لها قصص نجاح ولها بصمة واضحة في المجتمع وعمل الخير، ونثمن الشراكة التي يقدمها القطاع الخاص من باب المسؤولية الاجتماعية والوطنية".

وأضاف: "نحن شعب يمر بظروف صعبة، وأهم ما يميزه الإصرار، رغم الألم والمعاناة، على تحقيق آماله وأمانيه في دحر الاحتلال، وأي مبادرة لا تلبي الحد الأدنى من العدالة للشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة الدولة، لا أساس لها بشكل من الأشكال".

كما زار رئيس الوزراء بلدة بيت ساحور، التقى خلالها مع ممثلين عن فصائل منظمة التحرير وفعاليات ومؤسسات البلدة، في مقر الاتحاد النسائي العربي.

وقال اشتية في كلمته أمام الحضور: "لو اختلفنا في الموقف السياسي لا يمكن أن نختلف على ألوان العلم ولا على فلسطين، لأن البوصلة الصحيحة لا يمكن أن نختلف عليها، نحن نختلف حينما تؤشر البوصلة في الاتجاه الخاطئ، وسنقاوم كل بوصلة خاطئة".

وتابع: "قلنا باسم الحكومة حول المؤتمر الاقتصادي المنوي عقده، لم نُستشر به ولن نكون طرفا فيه، نحن لا نبحث عن رغيف خبز، نحن نبحث عن عزة نفس وكرامة ووطن وحرية، وحق تقرير مصير واستقلال، وأن يكون لنا كيان مثل بقية دول العالم".

وأردف رئيس الوزراء: "نحن لن ننهزم بالضغط السياسي، ولا نقايض المال بالسياسة، ولا نشتري مواقف، ولا نبيع مواقف، وأحيي الموظفين على صمودهم في الأزمة المالية، لأنهم لا يريدونا أن نتنازل عن أي شيء من الثوابت، ونحن لسنا حكومة دفع رواتب، نحن حكومة مركب رئيسي في المشروع الوطني، وسندافع عنه بكل ما نستطيع".