مركز المرأة للبحوث والتدريب ينظم ورشة عمل حول تقييم العنف

رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم بفندق كورال ورشة عمل حول المبادئ التوجيهية لأخلاقيات وضوابط تقييم العنف المبني على النوع الإجتماعي، بالشراكة مع المؤسسة الطبية الميدانية وبتمويل من الأمم المتحدة للسكان وذلك تحت رعاية الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والتي تستمر لمدة يومين بمشاركة ما يقارب (40) شاب وشابة من مختلف المكونات المجتمع المدني الشبابية المعنية بالنوع الإجتماعي في المناطق المحررة.

وفي الدورة القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة رحب فيها بالمشاركين، مشيداً بجهود ودور مركز المرأة للبحوث والتدريب تجاه نشر الوعي المجتمعي القائم على النوع الإجتماعي ..لافتاً إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المجتمع جراء المترتبات الخطرة للحرب الحوثية الغاشمة ضد المجتمع والنوع الإجتماعي والإنسانية التي تتنافى مع كل القيم والأخلاقيات والشريعة الإسلامية والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

من جانبها القت الدكتورة /هدى علي علوي مدير عام مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن كلمة  دشنت بها الجلسة الإفتتاحية رحبت فيها برئيس الجامعة الذي يدعم ويرعى فعاليات المركز موضحةً فيها أهداف الدورة وأبعادها ودلالآتها الأيجابية تجاه أهمية المضمون الإنساني والإجتماعي والأخلاقي في حماية النوع الإجتماعي من مختلف أنواع العنف.

وحثت المشاركين والمشاركات في الورشة على الإستفادة القصوى من هذه الدورة وترجمتها عملياً مع النوع الإجتماعي والكشف عن أعمال العنف الواقعة عليه.

 وعبرت عن شكرها للمؤسسة الطبية الميدانية والأمم المتحدة للسكان  بتمويل هذه الورشة التي ستصب مخرجاتها في تأهيل وتدريب الشباب من المناطق المحررة في مجال تقييم العنف المبني على النوع الإجتماعي.

هذا وقد تلقى المشاركون عدد من المحاضرات النظرية والتطبيقية في مجال التقييم المبني على النوع الإجتماعي والعنف ضد المرأة وكيفية نشر الوعي المجتمعي بين المستهدفين حول أهمية وكيفية التعامل مع النوع الإجتماعي وحمايته من مختلف أشكال العنف، وتدريبهم كذلك على عمل الدراسات والمسوحات الميدانية في هذا المجال.

التعليقات