الخطيب ينعي الأب نخلة ويعرض لنشاطات المركز الثقافي الالماني الدولي خلال رمضان

الخطيب ينعي الأب نخلة ويعرض لنشاطات المركز الثقافي الالماني الدولي خلال رمضان
رام الله - دنيا الوطن
نعى رئيس المركز الثقافي الالماني الدولي الدكتور محمود عبد الله الخطيب  فقيد الانسانية في لبنان الاب وليم نقولا نخلة الذي رحل يوم امس بعد ان ادى رسالته الدينية والوطنية بكل جدارة.

وقال في بيان له: نحن في المركز الثقافي الالماني الدولي نعزي البطريرك يوسف الاول وطائفة الروم الملكيين الكاثوليك بخسارتنا جميعا" للأب نخلة الذي كان رمزا" حقيقيا" من رموز التلاقي الاسلامي المسيحي في لبنان والعالم العربي.

واضاف: اننا نعزي الشعبين اللبناني والفلسطيني بوفاة الاب نخلة الذي كان من ابرز من دعموا القصية الفلسطينية في أحلك الظروف التي مرت على الشعب الفلسطيني، داعيا الى المزيد من التفاعل والحوار بين كافة الاديان من أجل التأكيد على قيم الخير والمحبة والعدل والمساواة.

وقال: ان الاب نخلة لم يكن طائفيا" أومذهبيا" بل كان يمثل الانسان بما يحمل من صفات انسانية.

من جهة ثانية :  يواصل المركز الثقافي الالماني الدولي دورات في تعليم اللغة الالمانية لجمع الشمل وطلاب الجامعات والمعاهد والكليات،  وسيستمر بالدورة الحالية التي بدأت  لمدة 3 شهور ولثلاثة ايام في الاسبوع ،  ويقدم الدورة الدكتور أنور معروف في المركز الثقافي الالماني الدولي في البرج الشمالي صور بناية شهاب .

ويتابع المركز استعداداته من أجل اقامة الدورة الاولى على مستوى لبنان  في "التنمية البشرية المستدامة " وهي الدورة  الأهم من خلال ما سيقدم فيها من معلومات

ويشارك فيها 12 مدرب  ومختص واصحاب خبرات وتبدأ في 15 حزيران القادم لغايةالتاسع من تموز 2019

وفي اطار آخر ناشد الدكتور محمود عبد الله  الخطيب أصحاب الايادي البيضاء مساعدة قسم الخدمات الاجتماعية في المركز،  للاستمرار في تقديم مساعدات غذائية وعينية وملابس للعائلات الفقيرة من فلسطينيين وسوريين ولبنانيين  في المنطقة في شهر رمضان المبارك.

التعليقات