نيابة عن الرئيس.. الهرفي يكرم الشهيد عصام السرطاوي بوسام الاستحقاق والتميز الذهبي

نيابة عن الرئيس.. الهرفي يكرم الشهيد عصام السرطاوي بوسام الاستحقاق والتميز الذهبي
رام الله - دنيا الوطن
كرّم الرئيس محمود عباس الشهيد عصام السرطاوي بمنحه وسام الاستحقاق والتميز الذهبي تقديراً لعمله المخلص والمتفاني طيلة مسيرته الدبلوماسية والوطنية المتميزة وتثميناً عالياً لجهوده في إعلاء مكانة فلسطين والدفاع عن حقوق وطنه وشعبه الفلسطيني.

وجرت مراسم التكريم في مقر سفارة فلسطين في فرنسا حيث سلم الوسام سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، نيابة عن الرئيس عباس، للسيدة نادية ابنة الشهيد السرطاوي وشقيقه المهندس مثنى السرطاوي.

والقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي كلمة اكد فيها الاهمية القصوى التي يوليها الرئيس عباس لتكريم الشهداء وفاء منا لهؤلاء الذين قدموا أرواحهم على محراب حرية الشعب الفلسطينية ونضاله الوطني من اجل الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

كما تطرق السفير الهرفي الى الموقف الفلسطيني الرافض للعربدة الاسرائيلية بالاستيلاء على اموال المقاصة الفلسطينية والتي تقوم بها اسرائيل بحجة دفع رواتب الشهداء والاسرى مؤكداً على صلابة الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية في عدم الرضوخ لهذه العربدة واصرارهم على دفع مخصصات الشهداء والاسرى كاملة اعترافاً بفضل هؤلاء ومكانتهم العالية في سماء النضال الفلسطيني.

وحيا السفير الهرفي مبادرة الرئيس عباس بتكريم الشهداء وخاصة اولئك الذين استشهدوا بعيداً عن فلسطين في المنافي وفي ساحات النضال.

بدوره السيد مثنى السرطاوي القى كلمة عبر فيها عن الشكر العميق للرئيس محمود عباس على مبادرته الكريمة بمنح وسام التميز للشهيد عصام السرطاوي مؤكداً أن الدرب الذي سار عليه واستشهد ما زال طويلاً وأن الحرية تتطلب تقديم التضحيات للوصول الى الاهداف العليا التي استشهد من اجلها الآلاف من ابناء الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الشهيد عصام السرطاوي.

يذكر ان للشهيد السرطاوي تاريخ حافل في النضال منذ سنوات الخمسينيات وشغل منصب مستشار الرئيس الشهيد ياسر عرفات لشؤون منظمة الاشتراكية الدولية واعتمد ممثلا ًلحركة فتح ولمنظمة التحرير الفلسطينية في هذه المنظمة الدولية التي تضم المئات من الاحزاب الاشتراكية عبر العالم، حيث اغتيل عام 1983 على يد عملاء الموساد الاسرائيلي اثناء مشاركته في دورة لمنظمة للاشتراكية الدولية في العاصمة البرتغالية لشبونة.


التعليقات