جمعية بسمة للثقافة والفنون وجامعة فلسطين توقعان وثيقة تفاهم للشراكة

رام الله - دنيا الوطن
في لقاء بين جمعية بسمة للثقافة والفنون وجامعة فلسطين صباح  يوم الاحد  الموافق 19 مايو 2019  تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتنفيذ مجموعة من الأنشطة بالشراكة مع الجامعة. وذلك، ضمن مشروع "تمكين شباب قطاع غزة من خلال المسرح" بدعم من اليونسكو – UNESCO  وبتمويل من الصندوق الدولى للتنوع الثقافى – IFCD . حيث سيتم تنفيذ سلسلة دورات تدريبية في البرنامج التدريبى حول تقنيات وفنون المسرح وكتابة السكتشات المسرحية .

هذا وأكد الاستاذ الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين على العلاقة الجيدة مع المؤسسات الفاعلة في قطاع غزة وخاصة جمعية بسمه بما قدمته سابقا من انشطة وعروض مسرحية في مسرح الجامعة, وأثنى الأستاذ ناهض حنونة المدير العام لجمعية بسمه للثقافة والفنون على دور جامعة فلسطين في تسخير الموارد المتاحه في سبيل استدامه الانشطة الثقافية والمجتمعية التى يتم تنفيذها داخل جامعة فلسطين .

ويهدف مشروع تمكين شباب قطاع غزة من خلال المسرح الى تعزيز التنوع الثقافى وتمكين شباب قطاع غزة من خلال تطوير المسرح المجتمعى وتعزيز الطرق الحديثة في تعليم طلبة الجامعات من خلال تطوير الانشطة الالمنهجية والبرامج التعليمية وتعزيز الابداع الفلسطينى