الاتحاد العربي: اقامة دراسات للحصول علي الرخصة الدولية للتدريب بالعراق

رام الله - دنيا الوطن
ينظم الاتحاد العربي لكرة اليد بالتعاون مع الاتحاد العراقيلكرة اليد، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، دراسة الدولية للمدربين للحصول عليالرخصة الدولية للمدربين، وذلك في مدينة أربيل العراقية خلال الفترة من 9 حتى 17 يوليو2019م وسيحاضر في الدورة المحاضر الدولي ورئيس لجنة المدربين بالاتحاد العربي/ عفترشاد.

صرح بذلك رئيس الاتحاد العربيلكرة اليد / محمد المنيع الذي عبر عن شكره وتقديره لرئيس الاتحاد الدولي الدكتور/حسن مصطفي علي ما يجده الاتحاد العربي من دعم كبير والموافقة علي إقامة الدراسة الثالثةوسبقتها دراسات بالإسكندرية والدمام وشارك فيها 389 دارس والدراسة التي ستقام بالعراقتعد الثالثة لتغطية دول الشام ومن المتوقع إقامة دراسة اخري المغرب العربي وسنعلنعن موعدها قريبا بعد التنسيق مع الدول المنظمة والاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقال المنيع ان هذه الدراساتتأتى امتدادا لخطة الاتحاد العربي لكرة اليد لمزيد من الدعم للمدربين بالوطنالعربي ودعما لجهود الاتحاد الدولي والاتحادات العربية لاطلاع المدربين علي الجديدفي عالم التدريب وشدد رئيس الاتحاد العربي ان هذه الدراسات ستكون دافعا للاتحاداتالوطنية العربية التي لا توجد لديها تصنيف للمدربين للمضي قدما في تصنيف مدربيها.

ومن جانبه صرح سلام عوادرئيس الاتحاد العراقي لكرة اليد اننا سعداء باعتماد إقامة الدراسة بالعراقوالترحيب بالأشقاء العرب في بلاد الرافدين إيذانا بعودة النشاط واحتضان البطولاتوالفعاليات العربية في وطننا الحبيب وقال اننا سنضع كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاحالدراسات والعمل علي راحة اشقائنا العرب وكافة المشاركين في هذا التجمع الذي هواول بادرة للتعاون مع الاتحاد العربي لكرة اليد وتحت اشراف الاتحاد الدولي لكرةاليد.

من الجدير بالذكر انه سيتم منح الدارسين المجتازين لهذه الدراسات الرخصة الدوليةلتدريب كرة اليد من الاتحاد الدولي «مستوى D» وشهادة تدريب من الاتحاد العربي لكرة اليد، شريطة اجتيازهمللاختبارات النظرية التي ستعقد في نهاية الدراسات.

وسيتم قبول المرشحين لهذه الدراسة بشرط ألا يقل عمر المرشح عن 18 عاماً، وأن يكونقد مارس لعبة كرة اليد في أي نادي، أو أن يكون مدرباً، أو أن يكون من خريجي كلياتأو معاهد التربية الرياضية.

وسيكون أخر موعد لإرسال طلب المشاركة بالدراسات يوم 1 يوليو 2019م، حيث يمكن ارسالالطلبات عبر فاكس الاتحاد العراقي أو العربي لكرة اليد أو من خلال البريدالالكتروني

 

التعليقات