عريقات: الإنجازات الرياضية لمديرية رام الله والبيره جاءت بعد تخطيط وإعداد ممنهج

رام الله - دنيا الوطن- محمد سمحة
حقق قسم النشاطات إنجازا بحكم الإعجاز في تنفيذ برنامج بطولاته الرياضية للعام 2019 لمنتخبات المديرية للذكور وسط مشاركة فاعلة بقيادة مشرف النشاط الرياضي الأستاذ سامح الخواجا والتي جاءت ضمن برنامج تم إعداده مسبقاً وفق خطة دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم حيث تم تنفيذه بالكامل وبنجاح كبيروذلك من خلال العمل الجماعي لمشرف النشاط الرياضي واللجنة الرياضية التي عملت كخلية نحل في سبيل تحقيق الكفاءة الرياضية لدى الطلاب وإعداد معلم التربية الرياضية المتابع لجميع المستجدات من خلال الدورات وورشات العمل ليكونوا سفراء للرياضة المدرسية , وما ميز العام الحالي بأن هناك ولادة جديدة وإضافة نوعية على صعيد الرياضة وتشكيل منتخبات الألعاب ليكون محطة هامة للدفع بالرياضة المدرسية للأمام على مستوى المديرية .

وفي حديث مع مدير التربية والتعليم الأستاذ باسم عريقات من جانبه أعرب عن شكره وتقديره لمديري ومديرات المدارس و لجميع معلمي التربية الرياضية لتفانيهم في خدمة مسيرة التربية والتعليم في النشاطات الرياضية بقيادة الأستاذ سامح الخواجا مشرف النشاط الرياضي .

كما قدم شكره للجنة الرياضية والمدربين من معلمي التربية الرياضية على جهودهم التي بذلوها من أجل وصول الفرق الرياضية الى مراتب متقدمة سواء كان على مستوى المديرية او الوزارة، وأبدى اعجابه بعملهم الدؤوب كفريق واحد من أجل المصلحة العامة. كما وشكر المؤسسات الوطنية والبلديات والمجالس القروية والشخصيات الوطنية والأندية الرياضية والاتحادات الرياضية والشركات والمصانع في محافظة رام الله والبيرة.

وفي كلمة لمدير الدائرة الفنية الأستاذ قيس نبهان عبر فيها عن سعادته بوجود غالبية البطولات المركزية لوزارة التربية والتعليم والتي احتضنتها المديرية، وشكر مدراء ومديرات  المدارس و معلمي التربية الرياضية واللجنة الرياضية والطلبة المشاركين على الجهد الذي بذلوه لإنجاح البطولات، واعرب عن شكره ايضا للمؤسسات الوطنية والبلديات ومجالس اولياء الامور ووسائل الاعلام الفلسطينية لمساهمتهم في أنجاح البطولات من خلال تغطيتها إعلامياً ، كما أشاد بالدور الإداري الناجح لمشرف النشاط الرياضي في المديرية الأستاذ سامح الخواجا بإعتباره دينامو نشاط للمديرية .

و تحدث الدكتور يوسف حرفوش رئيس قسم النشاطات في المديرية مضيفاً أن الهدف من النشاط الرياضي خاصة هوغرس وترسيخ مفاهيم اللياقة البدنية وممارسة الأنشطة الرياضية في الطلبة، وزيادة وعيهم حول أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية، والعناية والاهتمام بالطلبة الموهوبين والارتقاء بمستوياتهم الفنية ومهاراتهم هو ما تم رسمه من أهداف تم تحقيقها في خطة النشاط الرياضي بفعل متابعة وإشراف مشرف النشاط الرياضي سامح الخواجا واللجنة الرياضية .

من جهته قال سامح الخواجا مشرف النشاط الرياضي في المديرية، ان هذا النجاح كان بفضل الله أولا وبفضل التعاون والدعم من مدير التربية والتعليم الأستاذ باسم عريقات ومدير الدائرة الفنية الأستاذ قيس نبهان ورئيس قسم النشاطات في المديرية الدكتور يوسف حرفوش وموظفو القسم ومدير الدائرة الإدارية الأستاذ عصام عزت ورؤساء الأقسام وموظفي المديرية جميعا، ومدراء و مديرات المدارس ومعلمي التربية الرياضية لما بذلوا من جهود كبيرة لتوفير الجو المناسب للبطولات سواء على مستوى المديرية او المركزية التي تقيمها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية .

هذا وشكر أبنائنا الطلبة على الجهد العظيم الذي بذلوه وتحملوا التعب والمشقة من أجل رفع اسم مديرية التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم عاليا وتمنى لهم مزيدا من التوفيق والنجاح في مستقبلهم الأكاديمي ومشوارهم الرياضي .

هذا وقد حصدت مديرية التربية والتعليم محافظة رام الله والبيرة على مستوى البطولات الوزارية النتائج التالية :

كرة السلة    المركز الأول بقيادة المدرب نادر مرتا

كرة الطائرة  المركز الثاني بقيادة المدرب إدريس يعقوب ومساعده أسيد معطان

العاب القوى   المركز الأول بقيادة المدربان أبي فقهاء ومؤيد غفري

سباق إختراق الضاحية المركز الأول بقيادة المدربان فدائي نافع وياسر الحج محمد

كرة الطاولة فردي المركز الثاني بقيادة المدرب محمد سمحة

كرة الطاولة الزوجي المركز الأول بقيادة المدرب محمد سمحة

الشطرنج المركز الأول بقيادة المدربان نادر الريماوي وطليع البرغوثي

جمباز مرحلة أساسية عليا  المركز الثاني بقيادة المدربة سماح جابر والمدرب عزيز عاصي

وبهذا تكون مديرية التربية والتعليم رام الله والبيره قد أخذت نصيب الأسد في حصد النتائج على مستوى الوطن في بطولات الذكور .

التعليقات