برغوث: أي خطط اقتصادية لن تنجح بدون ماتتضمن حقوق الشعب الفلسطيني

برغوث: أي خطط اقتصادية لن تنجح بدون ماتتضمن حقوق الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
قال الاعلامي أحمد برغوث مدير موقع (دولة فلسطين) الالكتروني: إن "ورشة العمل" التي أعلنت عنها أمريكا والتي تشكل الجزء الأول من خطة السلام في الشرق الأوسط لن تجدي نفعا وبلا أي جدوى طالما أنها لم تشمل أفقا سياسية واضحة تضمن للفلسطينيين حقوقهم الوطنية كاملة وعل رأسها حقهم في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأضاف برغوث أنه تم عقد اجتماع مماثل في واشنطن في أذار/ مارس من عام 2018 بحجة تحسين الأوضاع الاقتصادية لأهالي غزة، وقد اختار الفلسطينيون حينها عدم الحضور.

وشدد برغوث على أن ما تم تسريبه بخصوص ما تسمى بصفقة القرن حتى الآن، يُجمع الفلسطينيون على رفضه، حيث استبقت أمريكا نشر صفقتها بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ،وما يشكل ذلك من تجاوز خطير لكافة القوانين الدولية ،ومخالفة صريحة لاجماع الدولي وقرارات الأمم المتحدة ،والحقوق التاريخية والقانونية الثابتة للفلسطينيين فيها.

وكان البيت الأبيض قد أعلن عن عقد "ورشة عمل" في المنامة في حزيران/ يونيو المقبل، بمشاركة وزراء مالية عدة دول في الشرق الأوسط وعدد من رجال الأعمال البارزين في الشرق الأوسط بهدف إنعاش اقتصاد المنطقة.