تشبه مركبات الخيال العلمي.. "Citroen" تطلق سيارة كهربائية مذهلة

تشبه مركبات الخيال العلمي.. "Citroen" تطلق سيارة كهربائية مذهلة
أزاحت شركة "Citroen" الفرنسية الستار عن أحدث سياراتها الكهربائية التي تمنحك شعورًا بأنها إحدى مركبات أفلام الخيال العلمي.

وبحسب مجلة سيدي، تتمتع هذه السيارة بأنظمة قيادة ذاتية، تتيح للسائق تحديد وجهته التي يريد الذهاب إليها والاستمتاع بالرحلة في هدوء واسترخاء تاركًا مهمة القيادة عليها.

وتأتي السيارة الكهربائية المذهلة مزودة بمحركين كهربائيين بقوة عزم 460 حصانًا، يمنحانها القدرة على التسارع والانطلاق من نقطة السكون وحتى 100كم/ساعم في غضون 5 ثوانٍ.

كما زودت "Citroen" سياراتها ببطاريات تجعلها قادرة على السير لمسافة تصل إلى 800 كلم بالشحنة الواحدة.

السيارة "Citroen 19_19" تأتي مزودة بعجلات رياضية تمنحها مظهرًا مميزًا، كما أنها توفر لركابها أكبر قدر من الراحة وسهولة الحركة بفضل أبوابها التي يمكن فتحها من الأمام ومن الخلف.

وعملت الشركة الفرنسية على تصنيع قمرة السيارة الكهربائية من أحدث المواد التي يتداخل فيها المعدن مع البلاستيك وألياف الكربون، كما زودتها بأربع مقاعد مريحة لركابها.

وتدعم السيارة تقنيات تكنولوجيا حديثة؛ حيث إنها تأتي مزودة بشاشات إلكترونية لمسية للتحكم بأنظمتها، فضلاً عن تزويدها بمساعد إلكتروني تكون مهمته الاستجابة لأوامر السائق الصوتية التي تتعلق بنظامي القيادة وتحديد المواقع وأنظمة الصوت والرد على المكالمات الهاتفية.

 




التعليقات