الزراعة تناقش مع "الصليب" الأحمر دعم مشاريع إبداعية لمواجهة التحديات الزراعية

رام الله - دنيا الوطن
ناقشت وزارة الزراعة في غزة، مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر"   المشاريع المنوي تنفيذها بالمرحلة القادمة في قطاع غزة وتحديدا بمجال الحصاد المائي واستصلاح أراضي زراعية في المناطق الحدودية، وكذلك استخدام الطاقة المتجددة في القطاع الزراعي لتعزيز قدرة وصمود المزارعين، كما تم مناقشة تقديم مقترحات لإنشاء مشاريع تستهدف الخريجين والمهندسين الزراعيين لتقدم بمقترحات مشاريع إبداعية تساهم في حل مشكلة زراعية من خلال توفير منحة نقدية يعتمد مقدارها على فكرة المشروع.

 جاء ذلك خلال اجتماع عقده د. نبيل أبو شمالة مدير عام السياسات والتخطيط بالوزارة مع وفد من اللجنة الدولة للصليب الأحمر ممثل بالسيدة "فاني بوسوتي" و بحضور جهات الاختصاص بوزارة الزراعة.

 وأكد أبو شمالة خلال الاجتماع على أهمية التعاون المشترك مع كافة المؤسسات والقطاعات الدولية والأهلية للنهوض بالقطاع الزراعي، لدعم المشاريع الابداعية،

 ،كما تحدث أبو شمالة عن أهم المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي والتي منها الواقع الجيوسياسي المعقد،لافتا الى أهمية تنفيذ المشاريع الإبداعية، لتحفيز الخريجين، وتجديد الطاقات الشبابية المبدعة

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد 5 ورشات عمل في المديريات الخمس بقطاع غزة، والتي من خلالها سيتم تحديد فكرة "المشروع وكيفة استفادة المزارع منه، وامكانية تطوير هذه المشاريع وما هي أولويات الوزارة لهذه المشاريع.