ندوة سياسية في ذكرى النكبة 71 بغزة

رام الله - دنيا الوطن-رامي فرج الله
تنظم اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 71  بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية ندوة سياسية حول النكبة وتداعياتها على القضية الفلسطينية وصفقة القرن بعد غد الثلاثاء في قاعة الندوات ببلدية النصيرات شمالي مسجد الفاروق بالمخيم، وذلك إحياء للذكرى ضمن سلسلة فعاليات قدمت للجنة الوطنية العليا بالمحافظة الوسطى للبدء بإقامتها.

وقال صلاح جحجوح، رئيس اللجنة الإعلامية : " هذه الفعالية تنظم لتوضيح النكبة التي مازال يمر بها الشعب الفلسطيني حتى هذه اللحظة"، مضيفاً " الهدف منها تعريف الأجيال القادمة بقضية اللاجئين"، معتبراً أنه ركن أساسي في الصراع العربي الإسرائيلي، منوها إلى أن قضية اللاجئين الفلسطينيين إحدى الثوابت الوطنية التي لا يمكن التفريط بها على أي حال من الأحوال.

و أوضح جحجوح أن اللجنة الإعلامية بالتعاون مع اللجنة السياسية تعكف على إظهار قضية اللاجئين الفلسطينيين إلى الرأي العام، وتسليط الإعلام عليها من أجل إعادتها إلى أروقة المجتمع الدولي، مبينا أنه تم التواصل مع وسائل إعلام مختلفة ووكالات أنباء لتغطية الندوة.

ودعا جحجوح وسائل الإعلام المختلفة من مرئية ومسموعة ومقروءة إلى تسليط الضوء على قضية اللاجئين، مشيرا الى  أن الهدف من خلالها  تدويل القضية، و استقطاب دعم الغرب للقضية الفلسطينية الرامية إلى تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني وفي مقدمته حق العودة.