المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري يعقد اجتماعه الثامن

رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري اجتماعه الثامن في طلال أبوغزاله العالمية/ مبنى الإدارة العامة، بحضور أعضاء المجلس.

وأقرّ الحضور إنشاء حاضنة كلية طلال أبوغزاله للإبداع في كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار(TAGUCI) بحيث تكون الكلية مسؤولة عن إدارتها ومتاحة للاستخدام من قبل العاملين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وجميع المبدعين من مختلف الجهات لدعم مشاريع التحول الذكي وتهيئة البنية التحتية اللازمة للإبداع.

وتعهد الدكتور طلال أبوغزاله بتمويل إنشاء الحاضنة وتأمين جميع المعدات والبرمجيات اللازمة وخطوط الإنترنت وربطها بالشبكة العربية للبحث والتعليم (ASREN) لتكون أهم حاضنة في المملكة الأردنية الهاشمية والوطن العربي ومختلفة عن بقية الحاضنات.

وستكون الحاضنة تحت مظلة طلال أبوغزاله العالمية والمجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري ولا ينشأ فروع أخرى لها وستقوم لاحقاً بعمل اتفاقيات شراكة مع الجهات المهتمة وفوض المجلس اللجنة الفنية لتحديد الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية ووضع الأسس والتعليمات والهيكل التنظيمي للحاضنة.

واستمع الحضور لتقرير مفصل عن جميع مجالات التعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني والذي اشتمل على تجهيز محطتي معرفة في مركز تدريب دفاع مدني الوسط ومديرية إنقاذ وإسناد الوسط وتخصيص شاغرين مجانيين في الدورات التي تعقد لدى طلال أبوغزاله العالمية والتعاون في عقد دورة للترجمة في مديرية إنقاذ وإسناد الوسط والتعاون في مجال تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني من خلال
لجنة مشكلة لهذه الغاية والتنسيق من خلال إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث آلية تنفيذ نظام الأرشفة للمديرية العامة للدفاع المدني.

التعليقات