إصلاح الجهاد ترعى صلحًا عشائريًا في شمال قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة شمال قطاع غزة ، صلحاً عشائرياً بين عائلتي " كريزم وأبو قمر ", وذلك على إثر خلاف بين أبناء العائلتين.

وعُقد الصلح في ديوان آل كريزم في جباليا النزلة ،بحضور جمع كريم من العائلتين ووفود من لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح في منطقة جباليا النزلة وعلى رأسهم المختار عنان طنبوره والوجيه أبو أشرف الحسومي والمختار أبو إيهاب الأعرج و الوجيه فوزي طنبوره وعدد من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح وأهل الحي.

أكد المختار عنان طنبوره خلال كلمة اللجنة " أن العفو والتسامح صفات أصلية بالمجتمع الفلسطيني ونابعة من ديننا الحنيف وتفويت الفرصة على من يريد إشعال الفتنة بين العائلات الفلسطينية، كما شكر عائلة كريزم على كرمهم وتنازلهم عن حقهم ،كذلك شكر عائلة أبو قمر على سرعة الاستجابة للحل وإرضاء عائلة كريزم.

وأشار المختار عنان طنبوره إلى فضائل الإصلاح بين الناس وثوابه, مشدداً على ضرورة الصلح بين العائلات وقبول الصلح والمسامحة.

أكدت عائلة كريزم على لسان الوجيه أبو حسين كريزم وعائلة أبو قمر على لسان الوجيه ناصر أبو قمر ،خلال كلمتيهما على إتمام الصلح بينهما وبداية صفحة جديدة من العفو والتسامح, شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح والمخاتير وأهل الخير من أجل إنهاء الخلاف فيما بينهما.