مشاركة عربية مميزة في دورة حكام كرة القدم في شيكاغو

رام الله - دنيا الوطن-رائد عمرو
شهدت دورة حكام كرة القدم التي نظمها الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، بالتعاون مع مركز اتحاد الشباب الفلسطيني الأمريكي، امس السبت، في مقر الأخير بشيكاغو، مشاركة مميزة لأكثر من 50 حكماً من بينهم 15 حكم من الجالية العربية.

وأقيمت الدورة للمرة الأولى بشكلها الرسمي في مؤسسة رياضية وسط الجالية العربية والمسلمة، بمبادرة من مدرب الحكام في ولاية الينوي، الأستاذ خلف ملكاوي، وترحيب من مركز اتحاد الشباب الفلسطيني الأمريكي.

وأشرف مدرب الحكام الشهير في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، هيوغو كاميرل، على فعاليات الدورة التي أقيمت منذ الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساء، متضمنة العديد من الفقرات الهامة على صعيد آخر التطورات والقوانين الدولية المُستخدمة
في مجال كرة القدم للأعمار الناشئة.

وخضع المشاركون لامتحان مستوى خلال الدورة من أجل تقيمهم واعتمادهم بشكل رسمي من قبل الاتحاد الأمريكي للعبة، للبدء بعملهم وممارسة التحكيم خلال النشاطات الرسمية التي تُضام في الولاية.

وقال رئيس مركز اتحاد الشباب الفلسطيني الأمريكي، ناجح زغلول، إنه سعيد بالمشاركة العربية، التي سجلت رقماً قياسياً في الدورة الحالية، داعيا كافة الرياضيين الذي يرون في أنفسهم المهارات التحكيمية الى التواصل مع المركز من
أجل الانخراط في البرامج المُقبلة على صعيد التحكيم والتدريب في كرة القدم وغيرها من الرياضات.

وأكد زغول إن مركز الشباب مُتاح في كل الأوقات لكافة الرياضيين في الجالية لإقامة الدورات والفعاليات الرياضية التي تعود بالفائدة على ابناء وبنات الجالية.

وأعرب هيوغو كاميرل، عن سعادته بنجاح فعاليات الدورة، معرباً عن أمله في قدرة المشاركين على الاستفادة من المعلومات التي تم عرضها على مدار يومٍ كامل، تم استعراض تجارب العديد من الحكام الصاعدين فيها.

التعليقات