ايسلنديون يلوحون بأعلام فلسطين بعد انتهاء حفل (يوروفيجن) وسط تل أبيب

ايسلنديون يلوحون بأعلام فلسطين بعد انتهاء حفل (يوروفيجن) وسط تل أبيب
رام الله - دنيا الوطن
رفع ايسلنديون أعلام دولة فلسطين، وأخذوا يلوحون بها، وذلك بعد انتهاء حفل المسابقة الأوروبية (يوروفيجن) والتي أقيمت وسط تل أبيب.

وقد تفاجأ متابعو حفل الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)، برفع أعضاء من الفريق الأيسلندي، علم دولة فلسطين، معربين عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، وذلك لحظة إعلان الحاصل على اللقب في المسابقة.

وبدت مشاهد الصدمة واضحة على مقدمي الحفل والجمهور الإسرائيلي، فيما سارع مخرجو الحفل إلى حرف أنظار المشاهدين عن حقيقة ما حدث، كما قام أمن الاحتفال بمصادرة الأعلام من الفريق الأيسلندي.

كما شهدت (يوروفيجن) ظهور المغنية "مدونا" بالعلم الفلسطيني أثناء أدائها العرض الخاص بها.

ومن الجدير ذكره، أن حفل الأغنية الأوروبية السنوي، والذي عقد هذا العام في دولة الاحتلال، تزامن مع شن إسرائيل عدوانا على قطاع غزة ارتقى خلاله 25 شهيداً والعشرات من الجرحى وقصفت العديد من التجمعات السكنية.

ورداً على العدوان الإسرائيلي، قام نشطاء في حركة المقاطعة لدولة الاحتلال (BDS) بحملات توعية بينت الجرائم الإنسانية ضد المدنيين، ما أدى إلى تراجع أعداد كبيرة عن المشاركة في فعاليات المسابقة، والتي هدفت إسرائيل من وراء تنظيمها إلى تحسين صورتها أمام العالم.

وكانت المسابقة، قد اختتمت فعالياتها مساء أمس السبت، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، حيث جاءت النتائج بخسارة إسرائيل، وفوز روسيا.

التعليقات