سفارة فلسطين بالمغرب تحيي الذكرى 71 للنكبة

سفارة فلسطين بالمغرب تحيي الذكرى 71 للنكبة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت سفارة دولة فلسطين بمقرها في العاصمة المغربية الرباط، أمس الجمعة امسية ثقافية بمناسبة احياء الذكرى 71 لنكبة الشعب العربي الفلسطيني وتهجيره من أرضه عام 1948 بفعل الاحتلال الإسرائيلي، وشارك في الفاعلية فضيلة مفتي القدس الشيخ محمد حسين، وأبناء الجالية والطلبة، وأنصار القضية الفلسطينية المغاربة.

القى سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي، كلمة أكد فيها على الثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة، معربا عن الشعب الفلسطيني متشبث بارضه الفلسطينية العربية التي لا تقدر بالمال ولا ذهب، مشددا الى ان فلسطين والمنطقة لن تشهد الأمن والاستقرار والسلام وحقوق الفلسطينيين مسلوب، مؤكدا عل حق وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها.

واشاد السفير الشوبكي، بالمواقف الدائمة  للمملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دفاعه عن القدس وفلسطين، والدعم الذي قدمه لترميم فضاءات بالمسجد الأقصى والقدس. 

بدوره مفتي القدس والديار الفلسطينية فضيلة الشيخ محمد حسين، ألقى كلمة تناول فيها الأوضاع في القدس جراء الإحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على صمود المقدسيين في وجه كل مخططات تصفية قضية فلسطين.

شاركت مجموعة جدل للاغنية المغربية الملتزمة باحياء الامسية الثقافية بتقديم اناشيد الثورة الفلسطينية، بالاضافة لإلقاء الشاعر الفلسطيني فؤاد الترك قصائد شعر حول فلسطين.

وقدم السفير الشوبكي، درع تقدير لأعضاء مجموعة جدل ، تقديرا لجهودهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية.




التعليقات