اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى71 للنكبة تنظم مسيرة كشفية بأريحا

اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى71 للنكبة تنظم مسيرة كشفية بأريحا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الوطنية لإحياءالذكرى 71 للنكبة بالتعاون مع مفوضية كشافة و مرشدات أريحا والأغوار وفعاليات محافظة أريحا مسيرة كشفية حيث جابت المسيرة شوارع المدينة باتجاه الحديقة الإسبانية حاملين شعارات تؤكد على حق العودة والإعلام الفلسطينية وإعلام العودة السوداء وبوسترات النكبة ، مؤكدين على تمسكهم بحقهم بالعودة.

جاء ذلك، بمشاركه الفت عوض ممثل عن محافظ محافظة أريحا والأغوار و صلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة ونبيل دويدار أمين سر حركة فتح المدينة والسيد عيسى درويش ممثلا عن بلدية أريحاو رئيس المفوضية سامر عواجنة وعماد عواجنة أمين سر اتحاد النقابات واعتدال حمو ممثلة عن التوجيه السياسي والمعنوي و قادة المجموعات الكشفية  لمجموعة الفرسان والعودة والنضال وبمشاركة جمعية البستان، وقادة مجموعة كشافة البستان سلوان من القدس الشريف القائد وضاح مهنا مسؤول اللجنة الإعلامية في مفوضية كشافة رام الله والقائدة هيام غروف عن رواد الكشافة أريحا وكلا من أبو علي علا وأبو شادي هديب عن هيئة النظام والقانون .

حيث رحب منسق اللجنة الوطنية لإحياءالذكرى 71 للنكبة صلاح السمهوري بالمشاركين بالفعالية كما شكر بلدية أريحا وإدارة الحديقة الإسبانية خليل دويدار ونبيل دويدار على مساهمتهم في إنجاح هذه الفعالية كما شكل كل من ساهم في تقديم الإفطار للمشاركين في الفعالية .

كما أكد أن هذه الفعاليات التي تستهدف كافة الفئات الاجتماعية لتؤكد على أن حق العودة هو حق متوارث ولا يسقط بالتقادم مهما طال الزمن .

كما أكد أن هذه الذكرى تأتي في ظل هجمة شرسة على قضيتنا الفلسطينية وخاصة حق العودة من قبل الإدارة الأمريكية وبتواطؤ مع قادة بعض  الدول العربية حيث هناك تلويح خطير في توطين اللاجئين في أماكن تواجدهم في الدول العربية المضيفة ،هذا كل يتطلب منا تجسيد الوحدة الوطنية وإصلاح البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام لنكون قادرين للتصدي لمثل هذه المؤامرات.

فيما قدم مسرح مسار إسكتشات مسرحية هادفة عن القضية الفلسطينية نالت إعجاب الحضور . كما قدم الشاعر اسعد الشوا قصائد وطنية ، كما قدمت المرشدة سالي  جلايطة قصيدة وطنية .