بايرن ميونيخ يتوج بطلاً للدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي

بايرن ميونيخ يتوج بطلاً للدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي
رام الله - دنيا الوطن
احتفظ بايرن ميونيخ ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم للمرة السابعة توالياً، وذلك بعدما فاز على آينتراخت فرانكفورت 5-1، السبت في المرحلة 34 الأخيرة من المسابقة.

وكانت أمسية مليئة بالعواطف بوداع النجمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن اللذان دخلا كبديلين في الشوط الثاني وسجل كل منهما هدفاً في المباراة الأخيرة لهما على ملعب أليانز آرينا.

وسجل للفريق البافاري، الفرنسي كينغسيلي كومان 4، النمساوي دافيد ألابا 53، البرتغالي ريناتو سانشيز 58 الفرنسي فرانك ريبيري 72، والهولندي آريين روبن 78.

فيما وقع على هدف آينتراخت فرانكفورت الفرنسي سباستيان هولير 50.

وأنهى بايرن الدوري برصيد 78 نقطة أمام منافسه بوروسيا دورتموند 76 نقطة.

أما فرانكفورت فرغم خسارته ضمن المركز السابع الذي قد يؤهله للعب في اليوربا ليغ في حال فوز بايرن بلقب كأس ألمانيا.

ولم يسبق لفريق في الدوري الألماني عدا بايرن أن توج بـ3 مواسم متتالية، أما لقب اليوم فهو رقم 29 لبايرن في الدوري الألماني.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب البوندسليغا في المرحلة الأخيرة منذ 2010.

وبعدما أهدر فرصة حسم اللقب في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه لايبزيغ، بدا بايرن ميونيخ مصمما منذ البداية على تحقيق الفوز وان كانت نقطة واحدة كافية لضمان اللقب، فبكر بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة، وسنحت له العديد من الفرص لزيادة الغلة دون نتيجة، قبل أن يضرب بقوة في الشوط الثاني ويضيف رباعية رداً على إدراك الضيوف للتعادل.

ووجه بايرن ميونيخ إنذاراً شديد اللهجة للايبزيغ خصمه في المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا السبت المقبل في سعيه لتحقيق الثنائية.

وجلس الثلاثي ( رافيينا وروبن وريبيري) على مقاعد البدلاء، قبل أن يدفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بالفرنسي والهولندي في الشوط الثاني، ولم تتح له الفرصة لإشراك رافينيا كونه ارغم على إجراء تغيير اضطراري بسبب اصابة ليون غوريتسكا اواخر الشوط الأول ودفعه بسانشيز.


 


التعليقات