61 مواجهة في الضفة وغزة خلال الأسبوع الماضي

61 مواجهة في الضفة وغزة خلال الأسبوع الماضي
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي، إصابة العشرات من الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، واندلعت 61 مواجهة مع الاحتلال، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتلين.

ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة أربعة فلسطينيين بالرصاص المطاطي وعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، وذلك ضمن سبع مواجهات تخللها تفجير وإلقاء زجاجات حارقة في شارع الأنفاق، ومستوطنة (يتسهار).

ويوم الخميس، تم رصد عشر مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في مخيم العروب، مستوطنات (ناحل عوز)، وشوكداة، وبئيري، وأشكول).

أما يوم الأربعاء، أصيب 61 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال شرق غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة باتجاه قوات الاحتلال في مستوطنات (شوكداة، وشاعر هنيغف، وناحل عوز، وعولميم، ونتيفوت، والعيسوية)، فأحصيت 15 مواجهة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في مستوطنة (أشكول)، مخيم العروب، ودير أبو مشعل، وذلك ضمن ثماني مواجهات.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي في الضفة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة صوب الاحتلال في مستوطنة (أشكول)، ومستوطنة (سدوت هنيغف)، وذلك ضمن عشر نقاط مواجهة.

ويوم الأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه نطقة حاجز الأنفاق، وذلك ضمن خمس مواجهات في عدد من مناطق الضفة.

وأما السبت فقد أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المطاطي في الضفة، فيما أحصيت ست  مواجهات، تخللها إلقاء زجاجة حارقة تجاه الخضر، ومستوطنة (كفار عصيون).

التعليقات