وفد منظمة الكشافة العالمية يزور بيت لحم

وفد منظمة الكشافة العالمية يزور بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم السبت الموافق 18-5-2019 في مركز السلام بيت لحم وفد منظمة الكشافة العالمية ووفد الجمعية الفلسطينية للكشافة وممثلين عن الكشافة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس وأعضاء مفوضية بيت لحم والمفوض والمفوضة الإرشادية في المحافظة،  بحضور محافظ بيت لحم السيد كامل حميد، ومدير الحكم المحلي في بيت لحم السيد شكري ردايدة وأعضاء المجلس البلدي السيد نصري تعامرة والمهندس جودة مرقص والسيد داود الصلاحات والسيد عامر الكامل.

وفي بداية اللقاء وقف الحضور دقيقة صمت إجلالاً لشهداء فلسطين، وعزفت فيما بعد مجموعة كشافة تراسنطة النشيد الوطني الفلسطيني.

 بدوره رحب سلمان بالحضور، وتحدث عن تاريخ الكشافة الفلسطينية، والتحديات التي واجتها، وأشار أيضا إلى نشاطات الكشافة وخاصة في إحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، والمبادرات التطوعية والخيرية لصالح المجتمع والإنسان. 

من جانبه رحب رئيس مفوضية الكشافة في محافظة بيت لحم الدكتور يوسف مسلم بالحضور وأكد أن وجودهم في بيت لحم هو لفرصة عظيمة، ووجه أيضاً تحيته إلى أعضاء المنظمة الكشفية العربية الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى فلسطين بسبب إجراءات الإحتلال، وتحدث مسلم عن مبادىء الكشافة التي تقوم على أساس عدم التمييز.

من جانبه نقل ممثل منظمة الكشافة العالمية السيد كريغ توربي تحيات المنظمة إلى القادة الكشفيين الفلسطينيين والمسؤولين الحاضرين، وأكد أن زيارتهم ستساعد في فهم واقع فلسطين أكثر وعمل الكشافة.

هذا ورحب حميد  بالحضور بإسم رئيس دولة فلسطين ورئيس الوزراء، وأكد أن هذه الزيارة هي فرصة للتعرف على واقع فلسطين والتحديات التي تواجهها المنطقة بسبب وجود جدار الفصل العنصري والمستوطنات، وأشار أن هذا اليوم مميز بحضور كوادر كشفية من حول العالم.

مدير عام الكشافة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة السيد اسامة ابو كرش تحدث عن إستراتيجية العمل في المجلس بما يدعم الكشافة وعملها، وأشار أيضا إلى سعيهم الدائم لدعم الشباب وتعزيز دور المرشدات، وأكد على دور الكشافة في خدمة الوطن والمجتمع.

وفي ختام اللقاء قدمت مفوضية محافظة بيت لحم درعاً تقديرياً لمنظمة الكشافة العالمية وإلى المنظمة الكشفية العربية، وبدوره قدم سلمان درع بلدية بيت لحم للقادة الكشفيين الدوليين.