تعاون ثلاثي بين كيا وهيونداي وريماك لإطلاق سيارة رياضية كهربائية

تعاون ثلاثي بين كيا وهيونداي وريماك لإطلاق سيارة رياضية كهربائية
أعلنت كيا وهيونداي عن رغبتهما في تقديم شئ مختلف وجذاب يظهر اسم تحالفهما في سوق السيارات الكهربائية، حيث ستستثمر هيونداي 72 مليون دولار وكيا 18 مليون دولار في شركة ريماك الكرواتية لكي تساعدهما على تحقيق ذلك الهدف.

وستعمل الشركات الثلاثة معا كنتيجة لهذا التعاون لتطوير سيارات جديدة، حيث ستكون واحدة منهم أسفل علامة N الخاصة بسيارات هيونداي الرياضية، والتي سيتم استعراض نسخة نموذجية منها أولا، بجانب سيارة أخرى عالية الأداء بتقنية خلايا الوقود حيث سيتم إطلاق كلاهما في وقت لاحق.

وأكدت ريماك وهيونداي على سعادتهما بالعمل معا نظرا لنظرة الصانعة الكورية المستقبلية والمثيرة للإعجاب، بجانب وضع ريماك كموردة من الطراز الأول للمكونات الكهربائية.

وتعتزم هيونداي أن تكون سيارتها الجديدة القادمة بمحرك وسطي، وهو ما يأتي بعد تدشين نموذج فيلوستر RM الاختباري في 2014 التي حدثت بعدها بنموذج RM15 ذات قوة 269 حصان وعزم دوران 382 نيوتن.متر بقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.7 ثانية مع اختبار النموذج على حلبة نوربورجرينج في 2016.

وتعد ريمالك مسؤولة عن صنع 2 من السيارات النموذجية الخارقة الكهربائية، وهما Concept One وC_Two، بجانب تعاونها مع بينيفارينا وأستون مارتن لصنع طرازات باتيستا وفالكيري، كما ستعمل ريماك على مساعدة بورش في تطوير مستقبل سياراتها بسوق السيارات الكهربائية بعد شراء الصانعة الألمانية 10% من أسهم ريماك بالصيف الماضي.

التعليقات