أسرة مسجد البشير تنظم لقاء تراثي في ذكرى النكبة

أسرة مسجد البشير تنظم لقاء تراثي في ذكرى النكبة
رام الله - دنيا الوطن-مصطفى ستيتان
نظمت أسرة مسجد البشير محمد " صلى الله عليه وسلم " بحكر
الجامع ، عصر اليوم الجمعة ، لقاء تراثي بالتزامن مع الذكرى الـ 71 للنكبة الفلسطينية في المسجد.

وشارك في اللقاء مجموعة من المخاتير والوجهاء في مدينة ديرالبلح والشخصيات البارزة في المدينة وفي مخيم الحكر.

وكانت أول فقرة من فقرات اللقاء تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم لمحمد أحمد خطاب ، ومن ثم كلمة ضيف اللقاء، ومن ثم قصيدة شعرية ونثر للشاعرأبو عمرة ومن ثم الحديث عن التراث والحياة قبل النكبة ومن ثم كلمة رئيس الهيئة الإدارية لحركة حماس ماهر الحولي واختتمت بأنشودة للطفل رضوان خطاب.

وبدوره قال ضيف اللقاء الشيخ الدكتور نايف العطار :" كانت النكبة الحقيقية فعلاً في عام 1917 ، عندما أعطى بلفور وعد لليهود بإقامة وطن قومي لهم في فلسطين".

وشدد الدكتور نايف على ضرورة التآزر والوحدة الوطنية فيما بيننا خاصة بعد القناعة الكبيرة التي توصل لها شعبنا بأنه لا يمكن استرداد ما تم أخذه بالقوة إلا بالقوة.

ومن جانبه أكد رئيس الهيئة الإدارية لحركة حماس بدير البلح ، الدكتور ماهر الحولي على أن هذا اللقاء الذي نظمته أسرة مسجد البشير ينفي مقولة " أن الكبار يموتون والصغار ينسون"، فها هو يؤكد أن الصغار لم ولن ينسون، وسيكبرون ويكبر حلم العودة والتحرير معهم .

وتابع ماهر حديثه بقوله : " إن هذا اللقاء يعزز القيم و يعزز الإنتماء للوطن ، ويؤكد على حب الوطن والتمسك بالثوابت".

وتطرق المختار أبو نايف العطار للحديث عن الحياة ما قبل النكبة، حيث وصف عملية الزراعة آنذاك ، ووصف المشهد أثناء الهجوم الصهويني على قراهم وأراضيهم التي هجروا منها .

فيما قدم ممثل حركة حماس في مخيم حكرالجامع الشيخ أبو مؤمن شكره لكل من شارك في إنجاح هذا اللقاء وقدم شكره للحضور الكريم خاصة ضيوف اللقاء وأشاد بأسرة مسجد البشير محمد " صلى الله عليه وسلم" .