حنا: لا يجوز لنا كفلسطينيين ان نقبل بأولئك الذين يسعون لاغراقنا باليأس

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه لا يجوز لنا كفلسطينيين ان نقبل بأولئك الذين يسعون لإغراقنا في ثقافة الاحباط والقنوط واليأس والاستسلام .

وأكد هنالك من يريدوننا ان نكون في حالة يأس واحباط ونحن بدورنا لا يجوز لنا ان نقبل بذلك بل يجب ان نبقى متفائلين لاننا اصحاب اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

وتابع هنالك من يروجون لثقافة الهزيمة والاستسلام ، وهناك وسائل تواصل اجتماعي تسعى لتسميم مجتمعنا وشريحة الشباب بشكل خاص بثقافة لا علاقة لها بالانتماء الوطني ولا علاقة لها بعدالة قضيتنا التي يجب ان نبقى دائما مدافعين عنها ومتشبثين بها .

وأوضح ان الاحتلال الذي نكب شعبنا وشرد ابنائنا واحتل بلادنا وسرق اراضينا يسعى اليوم بوسائله المعهودة والغير المعهودة للنيل من ثقافتنا ومعنوياتنا وارادتنا مستخدما ابواقه وادواته المسخرة في خدمة اجندته الاستعمارية الاحتلالية.

نحذر من الخضوع لثقافة اليأس والاحباط والقنوط التي يريدنا البعض ان نكون غارقين فيها لان الانسان المحبط واليآس لا يمكنه ان يكون قادرا على خدمة بلده وقضية شعبه العادلة .

اقول لشبابنا الفلسطيني لا تكونوا في حالة يأس واحباط وقنوط رغما عن كل الظروف التي نعيشها ، ورغما عن كل المشاريع المشبوهة التي تحيط بنا والتي تستهدفنا كشعب وكقضية فلتكن معنوياتكم عالية وارادتكم صلبة فأنتم قادة المستقبل وانتم اولئك الذين ستواصلون المسيرة الكفاحية لشعبنا حتى يعود الحق السليب الى اصحابه وينعم شعبنا الفلسطيني بالحرية التي يستحقها والتي ناضل وما زال يناضل في سبيلها .

وقد جاءت كلمات المطران هذه اليوم لدى استقباله وفدا من الطلاب الجامعيين الفلسطينيين حيث وضعهم في صورة ما يحدث في القدس بشكل خاص وما تتعرض له القضية الفلسطينية بشكل عام .