ممثل المكسيك في فلسطين يزور جامعة بيت لحم

ممثل المكسيك في فلسطين يزور جامعة بيت لحم
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم، الدكتور بيدرو بلانكو ممثل المكسيك في فلسطين في أول زيارة له الى الجامعة منذ ان استلم مهام منصبه في شهر أيلول في العام 2018.

وحضر اللقاء كل من الأخ دينيس لوفت نائب الرئيس لشؤون التطوير والدكتورة أيرين هزو نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بالاضافة الى جورج رشماوي مسؤول العلاقات العامة والاعلام في الجامعة والأخ اليخاندرو سيرنا المكسيكي الأصل.

وبعد عرض فيلم تعريفي قصير حول الجامعة قدم الأخ بيتر براي شرحا عاماً حول الجامعة وتاريخها والرسالة التي تحملها جامعة بيت لحم المستلهمة من المؤسس لاخوة المدارس المسيحية جون بابتيست دي لسال والتي تقوم على توفير العلم والمعرفية لا يستطيعون ذلك.

وقدم دينيس لوفت عرضا حول اخر المشاريع التطويرية للجامعة وركز على مشروع تطوير وتوسيع كلية التمريض ومشروع بناء الفندق التعليمي في منطقة جبل داوود في بيت لحم.

ثم تحدثت الدكتورة أيرين هزو عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة وامكانية التعاون مع الجامعات المكسيكية.

وبدوره أبدى السفير بلانكو اهتماما بزيادة التعاون الثقافي والاكاديمي مع جامعة بيت لحم لما تحمله الجامعة من تاريخ خاصة بحكم موقعها في قلب مدينة بيت لحم.

وقام بلانكو بجولة في حرم الجامعة زار خلالها مختبر المحاكاة في كلية التمريض حيث قدم له منسق المختبر نور الدين تلبيشي شرحاً حول الدمى الموجودة في المختبر والحالات المرضية التي توفرها كل دمية يتعلم من خلالها الطلبة.