كوانيرجي تحقّق الامتثال مع معايير مهمّة للسيارات

كوانيرجي تحقّق الامتثال مع معايير مهمّة للسيارات
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "كوانيرجي سيستمز"، المزوّدة الرائدة لأجهزة الاستشعار العاملة بتقنية "ليدار" (كشف الضوء وتحديد مداه) وحلول الاستشعار الذكيّة، أنّها انطلاقاً من عمليّات التدقيق التي أجرتها هيئة إصدار التراخيص، حقّقت الامتثال مع معيار السيّارات "آي إيه تي إف 16949:2016" والأدوات الأساسيّة اللازمة للسيّارات ومعايير المنتجات. ومع هذا الامتثال، أظهرت "كوانيرجي" جهوزيّتها لإنتاج أجهزة استشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار" للاستعمال في مجموعة واسعة من تطبيقات السيارات.

ويقوم معيار الامتثال "آي إيه تي إف 16949:2016" بتقييم الجودة بدءاً من مفهوم تصميم المنتج إلى تطبيقه، ما يتطلّب تقييماً أكثر صرامة وشموليّة من معايير الترخيص الأخرى. ويسمح معيار "آي إيه تي إف" والأدوات الجوهريّة والمتطلبات الخاصّة بالعميل للشركات بتلبية متطلبات مهمّة لسلامة المنتجات ضمن قطاع السيّارات. وتشمل هذه الأدوات "إف إم إي إيه" (أنماط الفشل وتحليل التأثيرات)، و"إيه بيه كيو بيه" (عمليّة التخطيط لجودة المنتجات المتقدمة)، و"بيه بيه إيه بيه" (عمليّة الموافقة على جزء الإنتاج)، و"إس بيه سي" (التحكّم بالعمليات الإحصائيّة) و"إم إس إيه" (تحليل نظام القياس).

وتطبّق "كوانيرجي" أيضاً تأكيد الموثوقيّة لأجهزة استشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار" باستخدام مجموعة معايير "كيو 100" التابعة لهيئة إلكترونيّات السيارات ("إيه إي سي"). وبالإضافة إلى ذلك، تضمن "كوانيرجي" امتثال مزودي السيارات الرئيسيّين لمعيار "آي إيه تي إف 16949".

وقال الدكتور لؤي الدادا، الرئيس التنفيذي والمشارك في تأسيس "كوانيرجي"، في هذا السياق: "يعتمد مستقبل السيارات الذاتيّة على تطوير أجهزة استشعار ’ليدار‘ التي تستطيع عبور البيئات المحيطة بموثوقيّة وبطريقة محترفة خارج نطاق البيئات الثابتة أو المحددة ضمن خرائط". وأضاف: "يشكّل تحقيق معيار الامتثال ’آي إيه تي في‘ بترخيص من فريق ثالث أحدث خطوة تجاه تقديم سيارات ذاتيّة آمنة لمستقبل الطرقات، وهو نتيجة مباشرة لالتزام كامل فريقنا بتحقيق معايير هذا القطاع".

وحصلت "كوانيرجي" على هذا الامتثال بعد ثلاث جولات من التدقيق للترخيص من طرف ثالث من قبل هيئة أوروبيّة رائدة لإصدار التراخيص، "ديت نورسكي فيريتاس جيرمانيسكر لويد" ("دي إن في جي إل"). ويأتي ذلك بعد تسعة أشهر فحسب من نشاطات التطبيق الداخلي، وهو نصف الوقت اللازم في العادة لتحقّق مؤسسة هذا الإنجاز.

وصرّحت جوي غاندي، المدير الأوّل لهندسة الجودة والموثوقيّة لدى "كوانيرجي"، قائلة: "يساهم هذا الإنجاز المهمّ في تقدّم ’كوانيرجي‘ على المنافسين في مجال الامتثال لمتطلبات الجودة والموثوقيّة والسلامة الصارمة لقطاع السيارات. وإنّ التزامنا بالسلامة لا يتزعزع، ويشكّل ذلك أحدث مصادقة للمستوى العالي الذي فرضناه لمعايير الجودة الخاصّة بأجهزة استشعار ’ليدار‘ للسيارات الذاتيّة".

ويتبع هذا الامتثال لمجموعة معايير السيارات الإعلان الحديث أنّ "كوانيرجي" حصلت على ترخيص الجودة "آيزو 9001:2015" الذي يشكّل أساساً صلباً لإنتاج أجهزة استشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار" الخاصة بالسيارات.