عشرات الآلاف من الفلسطينيين شاركوا في احياء ذكرى النكبة

عشرات الآلاف من الفلسطينيين شاركوا في احياء ذكرى النكبة
رام الله - دنيا الوطن
شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أمس الأربعاء، في الفعاليات الشعبية التي نظمت إحياء لمرور الذكرى الـ71 على النكبة الفلسطينية، والتي انطلقت ظهرا في كافة الأراضي الفلسطينية والشتات.

وفي الضفة الغربية، أحيا المئات من المواطنين، فعاليات ذكرى النكبة الـ 71 في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بمسيرة ومهرجان مركزي وسط المدينة.

وانطلقت الفعاليات من أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مقر المقاطعة بمشاركة شعبية ورسمية، ورفع المشاركون مفاتيح العودة والأعلام الفلسطينية وأسماء القرى والمدن المهجرة.

وانتهت المسيرة بمهرجان مركزي على دوار الساعة وسط المدينة، إذ ألقى رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة أحمد أبو هولي كلمة أكد فيها أن المعركة مع الاحتلال معركة ثبات وبقاء على الأرض في مواجهة التهجير القصري والاستيطان.

وضمن الفعاليات لإحياء ذكرى النكبة، أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، في قطاع غزة، الإضراب الشامل في ذكرى النكبة الفلسطينية.

كما شارك الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات "مليونية العودة" السلمية، والتي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، وذلك على امتداد الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة عن وقوع عشرات الإصابات في صفوف المواطنين، جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرات السلمية شرقي القطاع، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية السامية صوبهم.