عاجل

  • خالد: يدعو رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب الى عدم المشاركة في مؤتمر المنامة

  • بكر: زوراق الاحتلال تواصل مطادرتها لمراكب الصيادين وإطلاق النار عليها في عرض البحر

  • بكر: حتى اللحظة لم نبلغ رسمياً بقرار توسعة مساحة الصيد لـ 15 ميلاً

خطة إسرائيلية لإجلاء ثلاث قرى بدوية ونقلها إلى قرية جديدة

خطة إسرائيلية لإجلاء ثلاث قرى بدوية ونقلها إلى قرية جديدة
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت صحيفة (هآرتس) أن المجلس القطري للتخطيط والبناء أوصى، في الأسبوع الماضي، بأن تبني الحكومة الإسرائيلية، قرية جديدة للبدو العرب في منطقة المجلس الإقليمي رمات هنيغف، لنقل سكان ثلاث قرى بدوية تنوي السلطات إجلائها إلى منطقة عبدات، حيث يقيم هناك أكبر عدد من السكان البدو في المنطقة.

 ويعيش في منطقة عبدات اليوم حوالي 500 شخص، فيما يعيش أقل من 200 شخص في المجمعات الأخرى. كما سيتم نقل عدد من المجمعات الصغيرة إلى القرية الجديدة. ويعارض السكان البدو الإخلاء وأعلنوا أنهم سيكافحون ضد المخطط.

وكان ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي رمات هنيغف"، قد بادر في 2015 إلى خطة للاعتراف بأربع قرى بدوية في مكانها الحالي، لكن لم تتم الموافقة عليها من قبل لجنة قضايا التخطيط.

وقامت السلطات الإسرائيلية، بواسطة سلطة تطوير وتوطين البدو في النقب بدفع خطة لإنشاء قرية واحدة يتم نقل سكان جميع القرى إليها.

ووفق لمخططات، فإنه ستقام القرية على بعد حوالي سبعة كيلومترات إلى الجنوب من كلية بن غوريون و2.5 كيلومتر شمال غرب آثار مدينة عبدات القديمة.

ووفقًا للمخططين، سيتم بناء 500 وحدة سكنية في القرية الجديدة، وفي نهاية العملية، من المتوقع أن تغطي القرية مساحة 1500 دونم.

التعليقات