عرض فيلم 3000 ليلة في مسرح سينما بوليس بنيويورك

عرض فيلم 3000 ليلة في مسرح سينما بوليس بنيويورك
احياءً لذكرى النكبة، يُعرض الفيلم الروائي 3000 ليلة للمخرجة  مي المصري في مسرح سينما بوليس بنيويورك، وذلك يوم الأربعاء 15 مايو/آيار الساعة 7 مساءً (-4 غرينتش)، ويلي العرض الذي تنظمه مؤسسة Olive Branch Film Series مناقشة للفيلم.

مؤسسة Olive Branch Film Series تهدف إلى عرض الأفلام الفلسطينية أو عن فلسطين سواء وثائقية أو روائية على مجتمع مدينة إثاكا بنيويورك بهدف استكشاف ومناقشة التعقيدات الإنسانية والسياسية والتاريخية والحقائق الثقافية للفلسطينيين في الوطن والمنفى.

وقد أقيم العرض العالمي الأول لفيلم 3000 ليلة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وشارك في أكثر من 50 مهرجان وفاعلية سينمائية بأنحاء العالم، منهم مهرجان دبي (الإمارات)، بوسان (كوريا الجنوبية)، لندن (المملكة المتحدة)، ستوكهولم (السويد)، بالم سبرينغز (الولايات المتحدة الأميركية)، تالين (إستونيا) وغوا (الهند).

 وكان الفيلم قد انطلق في دور العرض في العالم العربي بتونس، الإمارات وفلسطين، ومثّل فلسطين ضمن جوائزغولدن غلوب والأردن ضمن القائمة الأولية المرشحة لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

فيلم 3000 ليلة هو إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني بمشاركة الإمارات وقطر، وتقوم شركة MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي؛ ويروي الفيلم قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد، أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.

مي المصري مخرجة فلسطينية درست السينما وهي في السابعة عشر من عمرها في جامعة كاليفورنيا، بيركلي وجامعة ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية حيث حصلت على درجة البكالوريوس. وتمتلك مي تاريخاً هاماً وثرياً من الأفلام الوثائقية التي تتسم بزواياها الإنسانية حصلت من خلالها على أكثر من 60 جائزة في مهرجانات السينما الدولية، ومن بين أفلامها: تحت الأنقاض  (1983)،  زهرة القندول  (1986)، بيروت جيل الحرب (1998)، أطفال جبل النار (1991)، أحلام معلقة (1992)، أطفال شاتيلا  (1998)، حنان عشرواي: امرأة في زمن التحدي (1995)، أحلام المنفى (2001)، يوميات بيروت: حقائق وأكاذيب وفيديو   (2006)، و33 يوم (2007).

التعليقات