"فتنة".. ملحمة درامية على "قناة الإمارات" في رمضان

"فتنة".. ملحمة درامية على "قناة الإمارات" في رمضان
أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرض المسلسل البدوي "فتنة" على "قناة الإمارات" عند الساعة الرابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات ، وذلك ضمن مجموعة الأعمال الدرامية المُميّزة التي تتضمنها دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك لعام 2019.

يأتي عرض هذه الملحمة الدرامية المشوقة بما يتماشى مع مستهدفات أبوظبي للإعلام والرامية لتقديم محتوى ترفيهي يحمل رسائل هادفة وينسجم مع اهتمامات مختلف فئات وشرائح جمهورها، إلى جانب أن تكون قنوات تلفزيون أبوظبي شاشة الجمهور العربي الأولى خلال الشهر الفضيل عبر عرض نخبة الأعمال الدرامية التي تلقى شعبية واسعة.

ويُعد مسلسل "فتنة" عملاً درامياً متميزاً يروي حكاية تجمع بين الحب والحرب والفداء، إذ يتمتع بحبكة وأحداث وتنفيذاً يأخذ المشاهد إلى صحراء العرب، ليعيشوا لوعة العشق الأصيل التي يمر بها أبطال العمل. 

فتنة، عاشقة وفارسة صاحبة الزوبعة (الفرس) التي تمثل المرأة البدوبة القوية المخلصة والتي تحاول فهم واقعها وادراك المخاطر التي تحيط لها. ترتبط فتنة بطراد الفارس والشاعر الذي يحمل صفات البدوي الشهم والذي ورث من والده مهنة صيد الصقور ويرتبط بعلاقة عشق وهيام بالبطلة فتنة. وما يزيد ارتباطهم ببعض هدفهم المشترك بالقضاء على اهداف جمال الإقطاعي من أصول تركية الذي يحاول السيطرة على بئر الماء الرئيسي الذي تسكن حوله بعض القبائل التي تعيش عليه هي ومواشيها فهو مصدر الحياة بالنسبة لهم (البئر)، لكن جمال الذي ينجرف وراء أطماعه بالسيطرة على الآبار ليتمكن من التحكّم بالقبائل، لكنه يواجه يواجه قوة ابطال فرسان ارضعتهم الصحراء قيم البداوة التي لا تقبل الرضوخ والظلم، بقيادة فتنة وطراد.

ويُشارك في هذه الدراما البدوية نُخبة مميزة من نجوم الشاشة، من بينهم لونا بشارة، محمد مجالي، محمد الابراهيمي  , وهو من تأليف محمد أبوسماقة واخراج شعلان الدباس.




التعليقات