عاجل

  • (الأناضول): استشهاد فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية بزعم محاولة طعن قرب باب الأسباط

  • محكمة جنايات القاهرة تقضي ببراءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب في البورصة

اللجنة الوطنية في محافظة سلفيت تختتم فعالياتها في الذكرى 71 للنكبة

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اللجنة ألوطنيه لإحياء ذكرى النكبة 71 في محافظة سلفيت  فعالياتها النضالية المنوعة لإحياء لذكرى النكبة 71 بمسيرة جماهيريه حاشدة انطلقت من مدرسة الزاوية الاساسيه للبنين نحو منزل الشهيد عمر أبو ليلى الذي هدمته آلة الحقد الصهيوني مؤخرا.حيث أقيم المهرجان المركزي للجنة في المحافظة بإيقاد ألشعله 71 للنكبة فوق ركام منزل الشهيد ابو ليلى..

وقد شارك المئات  في هذه التظاهرة ألوطنيه يتقدمهم أعضاء اللجنة ألوطنيه في المحافظة ورئيس بلدية الزاوية ورؤساء المجالس المحلية وأمناء سر القوى ألوطنيه ومدراء الأجهزة الامنيه وقائد ألمنطقه  إضافة لممثلي المؤسسات الاهليه والرسمية والشعبية في المحافظة إضافة لحشد كبير من الأهالي..

ورحب نعيم شقير بالحضور في بلدة الزاويه التي احتضنت الفعالية ألمركزيه في ذكرى أليمه على شعبنا.وأضاف بان الزاويه ما زالت على العهد في التصدي للنكبة ومخلفاتها وأنها قدمت مئات الشهداء والأسرى والجرحى في هذا الطريق الطويل.وأكد شقير بأننا نعيش نكبات كثيرة ونوعيه حيث إن الانقسام والفرقة هي نكبة لشعبنا .وبيع الراضي للاحتلال وأعوانه هو نكبة.والفساد الذي ينخر مجتمعنا والمحسوبية هو نكبه.وان السكوت عن الظلم والاحتلال وعدم مواجهته هو نكبه..فكثير هي النكبات التي تحتاج منا الوحدة وضرب مقومات الفساد ودعم صمود شعبنا للثبات على أرضه.وأضاف بان عودة اللاجئين لديارهم التي هجروا منها بالقوة.. حق أقرته كافة المواثيق والقرارات ألدوليه ولا يملك أحدا خيار التنازل عنه.

وفي كلمة اللجنة ألوطنيه العليا للدفاع عن حق العودة وكلمة القوى ألوطنيه أكد حكم قدري عضو اللجنة. بان شعبنا لن يعيش مرة أخرى مراحل نكبة جديدة. 

رغم كبر حجم المؤامرات عليه وعلى أرضه وأملاكه.وركام بيوت الشهداء التي نقف عليها ألان والتي هدمها الاحتلال في محاولة يائسة منه لإيقاف زخم ألمقاومه شاهدة على أننا لن نرحل.

ولن نستسلم ورسالة شعبنا للاحتلال اليوم أننا صامدون ومتشبثون بأرضنا وأملاكنا وستبقى المقاومة مستمرة طالما هناك احتلال.وأننا لن ننسى ولن نفرط بدماء شهداءنا وألام أسرانا وجرحانا   وعلى عهدهم ماضون نحو الحرية والانتصار.

وأضاف قدري بان قضيتنا ألان تواجه اخطر مراحلها في حجم المؤامرات التي تحاك ضدها أمريكيا وصهيونيا ورجعيا وخاصة صفقة العار التي تنوي أمريكيا تنفيذها وتمريرها وهي ما يعرف بصفقة القرن.