عبد المجيد: راية الكفاح والمقاومة مستمرة تحملها أجيال شعبنا الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
قال خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية إن الذاكرة الفلسطينية لا تنسى النكبة التي حصلت عام 1948، وما يؤكد ذلك أن راية الكفاح والمقاومة تحملها أجيال متتالية من الشعب الفلسطيني.

وأوضح عبد المجيد وهو الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن النضال الوطني الفلسطيني منذ مطلع هذا القرن وهو في مواجهة الاستعمار والعصابات الصهيونية ومواجهة الكيان الصهيوني واستمر عبر مسيرة طويلة من المقاومة والكفاح.

وأكد رفض شعبنا وقواه الحية للخطة الأمريكية المسماة "صفقة القرن"وأن كل المحاولات والخطط السابقة والجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني من أجل التأثير على الذاكرة الفلسطينية وتجاوز الحقوق في فلسطين التاريخية لم تنجح، واستمر الفلسطينيون في المقاومة وبمراحل نضالهم المتتالية والمستمرة في مسيرة طويلة قدم خلالها آلاف الشهداء منذ عام 1948 وحتى الآن.

وأشار عبد المجيد إلى أن ذكرى النكبة تأتي هذا العام في ظل أوضاع فلسطينية معقدة وتطورات عربية مأساوية ووسط توترات دولية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يواصل تحركاته لتجديد ثورته وانتفاضته.

ونوه عبد المجيد إلى أن ما يقوم به الاحتلال من إجراءات في الضفة الغربية وعلى الحدود مع غزة، لأنه يخشى من انتفاضة جديدة وتصعيد للمقاومة حيث يتأهب الشعب الفلسطيني لها من داخل الوطن المحتل وخارجه.

وقال عبد المجيد إن هذه المرحلة الدقيقة والمعقدة والصعبة تفرض على قيادة السلطة والمنظمة والفصائل الفلسطينية مسؤوليات جسام من أجل إعادة النظر في كل ما جرى خلال25 سنة الماضية من اتفاقات أوسلو المذلة وما جلبت من كوارث لشعبنا .

وتابع: القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني جزء من الأمة العربية والإسلامية، ولا يمكن فصل التطورات الجارية حول القضية الفلسطينية عن التطورات الجارية في المنطقة والعالم، وما جرى من صمود وانتصار لقوى ودول محور المقاومة، يمثل بشائر تحقيق الانتصار على المشروع الصهيوني.