كيو 3 ميديكال ديفايسز المحدودة توقّع اتّفاقيّة مع ميدترونيك لتوزيع دعامات

كيو 3 ميديكال ديفايسز المحدودة توقّع اتّفاقيّة مع ميدترونيك لتوزيع دعامات
رام الله - دنيا الوطن
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "كيو 3 ميديكال ديفايسز" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"كيو 3 ميديكال") التي تتّخذ من دبلن بإيرلندا مقرّاً لها، أنّها عقدت اتّفاقيّة مع شركة "ميدترونيك" من أجل توزيع "أركيميدس"، أوّل دعامة قابلة للتحلّل للجهاز الصفراوي والبنكرياس تمّ تصميمها كبديل للدعامات البلاستيكيّة التقليديّة.

وقد وافق قسم أعمال الأمراض المعديّة المعويّة وأمراض الكبد التابع لشركة "ميدترونيك"، والذي يشكّل جزءاً من مجموعة العلاجات غير الباضعة، و"كيو 3 ميديكال" على توقيع اتّفاقيّة حصريّة من ستّة أعوام لتوزيع دعامات "أركيميدس" القابلة للتحلّل في المناطق الواقعة غربيّ الاتّحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكيّة واليابان؛ مع منحها حقوق التوزيع في مناطق أخرى. وستستمرّ "كيو 3 ميديكال" بتوسيع حضورها في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينيّة وشرقيّ أوروبا والشرق الأوسط.

في العادة، تُصنع دعامات الجهاز الصفراوي والبنكرياس من مواد بلاستيكية أو معدنية، لكنّ دعامة "أركيميدس" مصنوعة من مزيج من المواد القابلة للذوبان والتي تسمح بمعدلات مختلفة من التحلّل حسب حاجة المريض. ويساهم استخدام مواد قابلة للتحلّل في الدعامة بخفض الحاجة إلى عمليات إعادة التدخل، التي تُعتبر شائعة مع الدعائم الحاليّة ويوفر القدرة على إلغاء عمليّة إزالة الدعامة التي تُنفّذ دائماً لإزالة الدعائم البلاستيكيّة والمعدنيّة. تجدر الإشارة إلى أن دعامة  "أركيميدس" حائزة على علامة "سي إي" (قوانين الجودة والسلامة في دول الاتحاد الأوروبي).

 وقال إريك مانجياردي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كيو 3 ميديكال"، في هذا السياق: "إنّنا متحمّسون ومحظوظون لدخولنا في شراكة مع مؤسّسة رائدة حول العالم في مجال الأجهزة الطبيّة مثل ’ميدترونيك‘. ويُعتبر توقيع هذه الاتفاقيّة خطوة مهمّة تجاه تحقيق هدفنا بأن نصبح المطوّر الرائد حول العالم للدعامات القابلة للتحلّل. ويتمثّل وعد ’أركيميدس‘ في قدرته على إلغاء الحاجة إلى عمليّةثانية لإزالة الدعامات البلاستيكية التقليديّة، ما يساهم بخفض عبء المليارات من التكاليف عن النظام العالمي للرعاية الصحيّة مع تحسين رعاية المرضى."