الوكالة الفلسطينية للتعاون ونظيرتها اليابانية تتفقان على أسس للشراكة الاستراتيجية

الوكالة الفلسطينية للتعاون ونظيرتها اليابانية تتفقان على أسس للشراكة الاستراتيجية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في مقرها اليوم اجتماعاً مع الممثل العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" السيد توشيا آبي لبحث سبل التعاون المشترك وبرامج التعاون المستقبلية بين الطرفين .

وكان في استقبال آبي مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري حيث أطلعه الأخير على طبيعة عمل الوكالة الفلسطينية ، وأهم أهدافها وأنشطتها بما فيه ما يتعلق الاستعانة بالخبرات الفلسطينية في الداخل والخارج لإنجاز مشاريع ثنائية وثلاثية ومتعددة الاطراف ضمن اطار التعاون جنوب جنوب.

كما اطلع الزهيري آبي على أهم المشاريع التي نفذتها الوكالة في عدد من الدول الإفريقية واللاتينية في مجالات الزراعة والصحة والبيئة والتعليم وغيرها.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على البدء في تأسيس شراكة استراتيجية من خلال الاتفاق على مقترحات عمل تتضمن عدداً من الانشطة وبرامج التعاون التي يمكن تنفيذها ضمن إطار مكاني وزماني محدد ليجري العمل على تنفيذها في المستقبل القريب بما يخدم تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة.

وقد حضر اللقاء عن الجانبين اضافة الى مدير عام الوكالة الفلسطينية مسؤول البرنامج في الوكالة سكرتير ثالث/ شيرين الفار ومن الجانب الياباني مسؤول البرامج السيدة نورس منصور.