رضوان: حق العودة مُقدس ولا يسقط بالتقادم وسندوس (صفقة القرن) بأقدامنا

رضوان: حق العودة مُقدس ولا يسقط بالتقادم وسندوس (صفقة القرن) بأقدامنا
رام الله - دنيا الوطن
أكد إسماعيل رضوان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن حق العودة، مُقدس ولا يسقط بالتقادم، ولا يتم تفويض أحد بالتنزل عن أي شبر من أرض فلسطين، مشيراً إلى أن الأرض موحدة لشعب واحد.

وقال رضوان في كلمة له خلال مشاركته في فعاليات "مليونية الأرض والعودة" التي انطلقت اليوم الأربعاء شرقي قطاع غزة: "يُشارك شعبنا اليوم في مليونية العودة وكسر الحصار؛ ليؤكد برد عملي، وهذه الحشود الهادرة، أبلغ رد على من راهنوا أن الكبار يموتون وأن الصغار ينسون".

وأضاف: "يشارك اليوم الشباب والأطفال والنساء والرجال، وكل أبناء شعبنا؛ ليؤكدوا أننا ماضون على درب الكبار درب العودة والثوابت، ودرب فلسطين كل فلسطين".

وأشار رضوان إلى أن مدرسة المقاومة، ومسيرات العودة وكسر الحصار، ستُدرس، وسيتحدث التاريخ عنها، منوهاً إلى أن الشعب الفلسطيني يؤكد تمسكه بأرضه، ومستمر في مسيرات العودة وكسر الحصار، حتى يحقق أهدافه، مشيراً إلى أنه لا دولة في غزة ولا دولة بدونها.

وفي السياق، قال رضوان: "سيسجل التاريخ أن هناك شعباً وقف وحده في الخندق، وقدم أكثر من 70 شهيداً و3 آلاف جريح يوم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة"، مضيفاً: "قدَّمنا أرواح شهدائنا الأبرار؛ لنقول هذا هو الطريق، وهذا هو الرد بدماء الشهداء، وأن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية الواحدة والموحدة للشعب الفلسطيني".

وأشار القيادي في حماس، إلى أنه لا مقام للاحتلال على أرض فلسطين، كما أن (صفقة القرن) باطلة، وستُداس بالأقدام، ولن يكتب لها النجاح.

التعليقات