مياه الجليل تجري تدريبًا لمواجهة أحداث تتعلق بتلوث المياه

رام الله - دنيا الوطن
نظمت شركة مياه الجليل بالتعاون مع سلطة المياه القطرية وشركة مكوروت تدريبًا شموليًا لمواجهة حالات تلويث المياه وكيفية التعامل مع هذه الاحداث شارك في التدريب كل من: مصطفى أبو ريّا، مدير عام شركة مياه الجليل، فؤاد خلايلة، مهندس الشركة، سامر رباح، محاسب الشركة، حسن علي، مدير قسم خدمات الزبائن، الشكاوى وتطبيق القانون، شريف عكرية، مدير التفعيل، غسان عساف، مدير التفعيل، وجميل علي، مدير المشاريع والمسؤول عن أمن المياه وملف حالات الطوارئ في الشركة، موطي يفيت، مستشار الشركة في قضايا أمن المياه وفراس جريس ممثلًا عن شركة حزان لتطهير مياه الشرب.

وشارك كل من مالك هزيمة، مدير المنطقة في سلطة المياه القطرية، مأمون نجمي، نائب مدير سلطة المياه القطرية، موشي نؤور، مندوب وزارة الصحة، شلومو كوستليتس، ممثل وحدة جودة المياه في مكوروت وافرات ممثلة وحدة جودة المياه في مكوروت في منطقة الشمال.

اشتمل التدريب على مجموعة من المراحل بمشاركة جميع الأطراف. حيث قامت سلطة المياه القطرية بعرض حالة وسيناريو معين بشأن حالات تلويث مياه في مدينتيْ سخنين وعرابة التابعات لشركة مياه الجليل وكان على الشركة التعاطي مع هاتين الحالتين واعداد خطة عمل مهنية، سريعة وناجعة للتعاطي مع حالات التلوث وايجاد حلول ملائمة لتفادي اسقاطات التلوث والاضرار الناجمة عنها.

وقام الطاقم المهني في مياه الجليل بتجهيز تقييم لحالة الوضع الراهنة ومسح للوضع القائم في أعقاب سيناريو تلوث المياه وصاغ برنامج عمل تفصيلي للحالتين.

بعد ذلك قاما مديري التفعيل في الشركة، غسان عساف وشريف عكرية، استعراض برنامج العمل على كافة تفاصيله أمام المشاركين من أجل حل مشكلة تلوث المياه وتجاوزها.

كما لوحظ الدور الوظيفي لمدير وحدة خدمات الجمهور والناطق
الرسمي باسم الشركة، حسن علي، حيث قام باستعارض الرسائل النصية التي تم تحضيرها للمواطنين في بلدات الشركة والتي ارسلت لهواتفهم النقالة من اجل حتلنتهم بصورة الوضع والتطورات في هذه القضية واعلامهم بكل جديد خصوصًا بما
يرتبط بالتعليمات والارشادات بشأن استخدامات المياه.

"هذا التدريب هو جزء من الجهود التي تبذلها شركة مياه الجليل لتحسين اداء الطواقم المهنية فيها وزيادة النجاعة في التعامل مع حالات الطوارئ المختلفة ومن بينها تلوث المياه والمخاطر الناجمة عنها"، هذا ما أكده مصطفى أبو ريا مدير عام شركة مياه الجليل.

 كما وأضاف أبو ريا: "لقد رأينا اليوم أهمية العمل الجماعي المشترك الذي يرتكز على تقييم لصورة الوضع الراهن، تفكيك المشكلة الرئيسية ومعرفة العوامل التي تسببت بها، وضع خيارات وبدائل لتخطي المشكلة ومن ثم اختيار الحل الأسرع، الأنجع، الأكثر أمانًا والأقل تكلفة".

واختتم أبو ريا بقوله: "العمل الجماعي، المهني والمنهجي والتعاون مع كافة المؤسسات الشريكة من شأنه أن يطور أساليب عمل شركات المياه وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات في مجاليْ المياه والصرف الصحي".

التعليقات