الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية يلتقي سفير دولة جنوب افريقيا

رام الله - دنيا الوطن
إلتقى الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني بسفير دولة جنوب افريقيا  في رام الله ، حيث شاركه وفد من أعضاء  المكتب السياسي للجبهة وضم كل من  زياد العارضة وسعيد شويكي ومفلح نادي وعضو اللجنة المركزية ومسؤولة العلاقات بالجبهة ابتسام زيدان  ، حيث كان في استقبالهم سفير دولة جنوب افريقيا  لدى فلسطين أشرف سليمان والمستشار السياسي السيد باتريك جاكوب .

وثمن الامين العام سليم البرديني موقف دولة جنوب افريقيا الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال ، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين في جنوب افريقيا وفلسطين ، وموقفها المتواصل منذ عقود مستذكراً .الراحل نيلسون مانديلا وموقفه الشجاع الرافض لسياسة الفصل العنصري الأبارتهايد الذي تعرضت له جنوب افريقيا أبان الاحتلال البريطاني والتي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي ولا زال يعاني منها شعبنا من سياسات التهجير القصري والقتل العمد للشباب الفلسطيني والاعتقال اليومي للأطفال الشباب العزل وجدار الفصل العنصري في محاولة منه لفرض سياسة الامر الواقع .

وأضاف البرديني ان ما تتعرض له المدينة المقدسة من محاولات التهويد الممنهجة من الاعتداء على ممتلكات شعبنا وحملات الاقتحام اليومية للمسجد الاقصى وتكثيف البؤر الاستيطانية حول القدس بدعم من حكومة الاحتلال ومن خلفها الادارة الامريكية التي تضرب بعرض الحائط كافة القرارات والمواثيق الدولية التي من شأنها ان تقوض فرص اقامة الدولة الفلسطينية .

وأشاد البرديني بتوافد المرابطين القادمين من دولة جنوب افريقيا إلى المسجد الاقصى بما يسهم ذلك في تعزيز صمود أهلنا في القدس وانهم ليسوا وحدهم في الميدان .

وأكد الامين العام  ان ما يواجهه شعبنا الفلسطيني من مخاطر وتحديات ومؤامرات ضد قضيتنا العادلة تتطلب من الكل الفلسطيني ضرورة انجاز وتحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده .

كما قدم الوفد تهانيه للحزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب افريقيا بفوزه في الانتخابات البرلمانية ، متمنين لهم دوام النجاح والاستقرار لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة ، مؤكداً على مواصلة واستمرار العلاقة بين الجانين  .