أبوغزاله والمطران عطاالله حنا يؤكدان دعم موقف الملك تجاه القدس

رام الله - دنيا الوطن
استقبل طلال أبوغزاله رئيس أساقفة سبسطية من بطريركية الروم الأرثوذكس في فلسطين، المطران عطاالله حنا، لمناقشة
آخر التطورات والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، خصوصا في مدينة القدس.

وشدد الجانبان على الموقف الحازم للملك عبدالله الثاني، صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة في القدس، مؤكدين ضرورة وجود موقف موحد قوي خلف القيادة الهاشمية، سواء في الأردن أو فلسطين.

وأكد الدكتور أبوغزاله، خلال اللقاء: "لقد قال جلالة الملك عبدالله الثاني ذات مرة أن القدس ومستقبل فلسطين خط أحمر بالنسبة للأردن،" مبينا أبوغزاله "أن الشعب الأردني جميعا مع جلالته في هذا الموقف الأردني المشرف".

وقال: "القدس كانت ومازالت وستبقى قضيتنا بالرغم من التحديات التي واجهتها في الماضي، والتي مازالت تواجهها اليوم، وسنبقى دائما أبناء وبنات هذه المدينة المقدسة المخلصين".

وأضاف أبوغزاله: "إننا على يقين أن الشعب الأردني والفلسطيني، مسلمين ومسيحيين، يؤكدون التفافهم حول عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس، لمكانتها الدينية والتاريخية الكبيرة".

كما أثنى المطران حنا، خلال اللقاء، على دعم الدكتور طلال أبوغزاله وموقفه الحازم ضد العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هذا الدعم يعد مصدر إلهام للمسلمين والمسيحيين في جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن لقائه الدكتور أبوغزاله جاء للعلاقة الأخوية القوية التي تجمعهما وللاهتمام المتبادل فيما يحدث في القدس، والتي تعد قضية محورية للشعوب العربية، مشيرا إلى تأكيد الدكتور أبوغزاله ضرورة وجود موقف مشترك ضد جميع الممارسات التي تستهدف تغيير الهوية العربية التاريخية لمدينة القدس.

وأثنى المطران حنا على الموقف الأردني الداعم للقدس وفي الدفاع عنها، مشيرا إلى أن المدينة المقدسة ستكون دوما قضيتنا الأولى، سواء في الأردن أو فلسطين.

التعليقات