العمل ومؤسسة (حالمون) تبحثان امكانية اقامة مركز تدريب في محافظة كربلاء

رام الله - دنيا الوطن
بحثت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة بوزارة العمل الدكتورة عطور حسين الموسوي مع رئيسة مؤسسة (حالمون) لرعاية الأرامل واليتامى المهندسة انتصار منيب إمكانية اقامة مركز تدريب متخصص لتطوير مهارات شريحتي الأرامل واليتامى في محافظة كربلاء.

وذكرت مدير عام الدائرة أنه تم التباحث فيما تعانيه تلك الشرائح من الجوانب الاقتصادية مما يودي إلى تسرب الأبناء من المدرسة والحاجة إلى تشغيلهم في عمالة مبكرة كما أن عدداً كبيراً من النساء فاقدات المعين  لا تتاح لهن فرص العمل رغم من حصولهن على مستوى تعليمي , مؤكدة ضرورة منح شهادات مشاركة للمتخرجين في المركز وان يتم التنسيق مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل لكي يكون ذلك حافزا لهم على المشاركة مبينة ان الدائرة على استعداد لمساندة المركز بتشجيع الأسر المشمولة على المشاركة في الدورات.

من جانبها أبدت منيب شكرها وامتنانها لما تقدمه الدائرة من خدمات لشريحتي الأرامل واليتامى , موضحة أن هدف المؤسسة هو الوصول الى الفئات الفقيرة من هذه الشرائح.

هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل تدعو المواطنين الكرام الذين لديهم شكوى أو استفسار أو تبليغ عن حالات تجاوز إلى الاتصال بالرقم (1018) أوقات الدوام الرسمي حصراً.

التعليقات