سدر والزهيري يتفقان على برامج للتعاون في قطاع الاتصالات والمعلومات

سدر والزهيري يتفقان على برامج للتعاون في قطاع الاتصالات والمعلومات
رام الله - دنيا الوطن
إتفق د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا) على عدة برامج للتعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال اجتماعهما في مقر وزارة الاتصالات في رام الله اليوم.

وأكد د. سدر اعتزازه بالوكالة التي تعمل على الترويج للخبرات الفلسطينية في كافة المجالات في الخارج، مشيراً إلى أن فلسطين تضاهي تجارب دولية عديدة لاسيما في قطاع الاتصالات والمعلوماتية، وتستطيع أن تقدم الكثير على المستوى الدولي. وأضاف: أن الوزارة لديها تجربتها لاسيما في مجال مركز المعلومات والحكومة الإلكترونية وأمن المعلومات والتي يمكن أن تتبادلها مع دول أخرى.

وقال الوزير: يهمنا اشراك القطاع الخاص الفلسطيني والترويج لامكاناته، اضافة إلى الشركات الناشئة والرياديين الذين لديهم أفكار ابداعية وشركات مرشحة لأن تصبح شركات كبرى ومن واجبنا تشجيعهم ودعمهم.

بدوره الزهيري أكد أن مهمة الوكالة تعزيز برامج التعاون والتنمية وتطوير الشراكات الاستراتيجية بين الخبرات الفلسطينية ونظيراتها الدولية في العديد من المجالات لاسيما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يعتبر محرك رئيسي ورافعة للاقتصاد الوطني والتنمية ويصب في تعزيز أهداف التنمية المستدامة.