ابو بكر: الاحتلال يتعمد التنغيص على المعتقلين خلال شهر الصيام
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية وقواتها القمعية تتعمد التنغيص على الأسرى وتعكير عليهم روحانية الأجواء الرمضانية داخل السجون ومراكز التوقيف والتحقيق.
وأكد أبو بكر، أن إدارة السجون تتعمد في العديد من الأحيان تأخير إدخال الإفطار للأسرى القابعين في مراكز التوقيف لساعات متاخرة من الليل، وتقدم أطعمة ووجبات سيئة الكمية والجودة، ومنع الأسرى من أداء صلاة التروايح في
الفورة، وتواصل سياسات النقل والتفتيشات والعزل بحق المعتقلين، وغيرها من إجراءات تعسفية.
وجاءت أقوال أبو بكر، خلال زيارته ووفد من الهيئة عدد من الأسرى المحررين في محافظة الخليل، وهم كل من الأسير ناجح طرايرة من بلدة بني نعيم بعد قضاءه 17 عاماً في السجون، والأسير المحرر خليل الشوامرة بعد قضائه 19 عاماً بالأسر،
والأسيرة المحررة عضو المجلس البلدي في الخليل سوزان العويوي بعد اعتقال دام 12 شهراً.
كما زار ابو بكر والوفد المرافق، كل من عائلة الأسيرين المضربين عن الطعام منذ 43 يوماً على التوالي ضد اعتقالهما الإداري، عودة الحروب وحسن العويوي، واللذان يعانيان من تفاقم أوضاعهم الصحية نتيجة الاضراب وعملية النقل المتواصلة بحقهم بين السجون لكسر اضرابهم.
قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية وقواتها القمعية تتعمد التنغيص على الأسرى وتعكير عليهم روحانية الأجواء الرمضانية داخل السجون ومراكز التوقيف والتحقيق.
وأكد أبو بكر، أن إدارة السجون تتعمد في العديد من الأحيان تأخير إدخال الإفطار للأسرى القابعين في مراكز التوقيف لساعات متاخرة من الليل، وتقدم أطعمة ووجبات سيئة الكمية والجودة، ومنع الأسرى من أداء صلاة التروايح في
الفورة، وتواصل سياسات النقل والتفتيشات والعزل بحق المعتقلين، وغيرها من إجراءات تعسفية.
وجاءت أقوال أبو بكر، خلال زيارته ووفد من الهيئة عدد من الأسرى المحررين في محافظة الخليل، وهم كل من الأسير ناجح طرايرة من بلدة بني نعيم بعد قضاءه 17 عاماً في السجون، والأسير المحرر خليل الشوامرة بعد قضائه 19 عاماً بالأسر،
والأسيرة المحررة عضو المجلس البلدي في الخليل سوزان العويوي بعد اعتقال دام 12 شهراً.
كما زار ابو بكر والوفد المرافق، كل من عائلة الأسيرين المضربين عن الطعام منذ 43 يوماً على التوالي ضد اعتقالهما الإداري، عودة الحروب وحسن العويوي، واللذان يعانيان من تفاقم أوضاعهم الصحية نتيجة الاضراب وعملية النقل المتواصلة بحقهم بين السجون لكسر اضرابهم.
ولفتت الهيئة، إلى أن الأسير الحروب (32 عاماً) هو من بلدة دير سامت ومعتقل منذ شهر كانون الأول/ديسمبر 2018، وهو أب لعشرة أطفال.
أما الأسير العويوي (35 عاماً) معتقل منذ 15 كانون الثاني/يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال.




أما الأسير العويوي (35 عاماً) معتقل منذ 15 كانون الثاني/يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال.





التعليقات